جائزة الدولة لأدب الطفل

شاركت جائزة الدولة لأدب الطفل في فعاليات مهرجان شفشاون الدولي لأفلام الطفولة والشباب المقام حاليا في المملكة المغربية ويستمر حتى الرابع عشر من سبتمبر الحالي.
وعلى هامش المهرجان، قدم الوفد القطري المشارك العديد من الفعاليات أهمها ندوة تعريفية حول جائزة الدولة لأدب الطفل دعا من خلالها الأدباء والكتاب والمبدعين في المملكة المغربية للمشاركة في فعاليات ومجالات الدورة السادسة التي ستحتضنها الدوحة خلال الفترة المقبلة.
كما سيتم من خلال الزيارة الاجتماع مع كل من رابطة الكتاب بالرباط ونقابة فناني المغرب وجمعية الطفولة المغربية في الدار البيضاء، بالإضافة إلى تلبية الدعوة الموجهة للجائزة من قبل إدارة مهرجان شفشاون لعقد ندوة عن دور جائزة الدولة لأدب الطفل في تعزيز الإبداع في مجال أدب وثقافة الطفل يشارك فيها كل من الأستاذة عائشة الكواري أمينة سر جائزة الدولة والدكتور وليد الحديثي الخبير الثقافي بالجائزة وذلك بمدينة /شفشاون/ يوم السبت المقبل كجزء من فعاليات وأنشطة المهرجان .
وسيقوم الوفد القطري خلال ليالي المهرجان بعرض فيلم خاص عن الجائزة وقد أدرج ضمن فعاليات المهرجان، إلى جانب إقامة معرض لإصدارات الجائزة وتوزيع استمارة الترشيح للدورة السادسة 2014 مع الكتيب التعريفي للجائزة. كما سيكون للوفد تحرك خاص على وسائل الإعلام المغربية، بغية استثمار فترة تواجده للتعريف بأدب الطفل والجائزة ودور دولة قطر في رعايته ودعمه ماديا ومعنويا.
والجدير بالذكر أن الدورة الثالثة لمهرجان شفشاون الدولي لأفلام الطفولة والشباب الذي انعقد في هذا العام هو الأضخم من بين دوراته لاحتضانها واحدا من أهم مؤتمرات السينما العالمية، حيث حضر هذه الدورة نخبة من نجوم السينما العربية فضلا عن سينمائيين من أوروبا والولايات المتحدة وغيرها. وشهد المهرجان العديد من الفعاليات المصاحبة من ورش وندوات ولقاءات صحفية، كما تم تخصيص يوم كامل لسينما الرسوم المتحركة والأفلام المتخصصة في مجال التربية والطفولة على وجه التحديد، كما ستخصص دورة 2014 من مهرجان شفشاون الدولي لأفلام الطفولة والشباب عن الأفلام القصيرة (الروائية- الوثائقية- أفلام التحرير).