جائزة دبي للقرآن

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي راعي جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم - تنظم الجائزة حفلها الختامى يوم الجمعة المقبل بمقر ندوة الثقافة والعلوم بالممزر بدبى.و إختتمت الجائزة مسابقتها القرآنية الدولية مساء أمس بإختبار ستة متسابقين وهم سليمان عيسى من نيجيريا وعبيدة محمد نور عبد الرحمن الزرعوني من الإمارات ومحمد محمود باش من تركيا واسامة تميم عطا الله من فلسطين وحبيب طاهر من الكونغو الديمقراطية وآدم عبدالحكيم علي من ترينيداد وتوباغو.

وحضر جانبا من المسابقة الدولية كل من مصطفى أوزدمير الملحق الثقافي بقنصلية تركيا بدبي وخالد هباش مسؤول الشؤون الثقافية بالقنصلية الفلسطينية وعبد العزيز الشيخ رئيس مجلس إدارة مركز الطوار.

وفي لقاء مع عدد من المتسابقين قال عبيدة محمد نور عبد الرحمن الزرعوني من الإمارات وعمره 21 سنة وهو طالب بكلية الهندسة الالكترونية بجامعة خليفة السنة الثالثة " إنني بدأت حفظ القرآن الكريم وعمري 5 سنوات وانتهيت وعمري 19 سنة في فترات متقطعة وبدأت في المنزل ثم في عدة مراكز لتحفيظ القرآن الكريم " .. مشيرا إلى أن والدته كانت لها دور كبير في حفظه للقرآن الكريم واعتبرته هدفا كبيرا وكانت تحثه بشدة على ذلك ".ولفت إلى أنه شارك في ثلاث مسابقات محلية ورشح للاشتراك في مسابقة جائزة دبي للقرآن الكريم عن طريق مسابقة الحافظ المواطن الخاصة بالجائزة وكانت أمنيته فعلا الاشتراك في المسابقة .

و قال سليمان عيسى متسابق من نيجيريا وعمره 17 سنة وهو طالب في الصف الثاني الثانوي " بدأت حفظ القرآن الكريم وعمري 11 سنة وإنتهيت منه وعمري 13 سنة في مدرسة قرآنية على يد الشيخ محمد نور الدين عمر طاهر وكان أخي الأكبر الحافظ للقرآن يقوم بالمراجعة لي وتشجيعي على الحفظ ولي 4 أخوة منهم إثنان يحفظان القرآن ".

وأضاف " شاركت في مسابقات محلية تصل إلى خمس مسابقات وكان مركزي الأول أو الثاني ولم أشارك في مسابقات دولية وشاركت في مسابقة لاختيار المرشح لمسابقة جائزة دبي للقرآن الكريم ".وقال محمد محمود باش متسابق من تركيا ويبلغ من العمر 17 سنة " بدأت الحفظ في شهر فبراير من عام 2012م وانتهيت منه في 17 شهرا من خلال مراكز تابعة للمساجد وشجعتني اسرتي على الحفظ ".

وأضاف " أن والدته تحفظ القرآن الكريم وشارك في مسابقة واحدة في تركيا وكان الفائز الأول فيها وتأتي مسابقة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم الثانية ويريد أن يصبح مؤرخا معتمدا ومعلما للقرآن ".