جائزة الشارقة للصورة العربية تطلق نسختها الرابعة

أطلقت " جائزة الشارقة للصورة العربية " الليلة الماضية نسختها الرابعة خلال احتفال أقيم في بيت السناري التابع لمكتبة الأسكندرية في مدينة القاهرة..وذلك بحضور أيمن لطفي ممثل الجمعية الأميركية للتصوير الضوئي في الشرق الأوسط وعدد كبير من المصورين وممثلي وسائل الإعلام.
وقال أديب شعبان العاني رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب إن اطلاق جائزة الشارقة من جمهورية مصر العربية يأتي ترجمة للثقل الثقافي والفني الذي تتميز به مصر عبر تاريخها الحافل والمشرف في هذين الميدانين بشكل خاص والميادين الأخرى بشكل عام .
وأضاف أن المشاركين في مراسيم إطلاق الجائزة وجهوا رسالة شكر وامتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تقديرا واعتزازا بالدعم والرعاية التي قدمها ويقدمها سموه باستمرار لهذا الفن النبيل للارتقاء بالمصور العربي إلى المستوى الذي جعله يتبوأ مكانة رفيعة في الكثير من المسابقات الدولية والقارية المعروفة.
وأشار إلى تخصيص سموه جوائز سنوية مهمة يتنافس عليها المصورون العرب من جميع البلاد العربية في هذه المسابقة السنوية التي شهدت مشاركات متميزة.
وقال العاني إن مسؤولي الجائزة سينظمون مؤتمرا صحفيا في الشارقة يتم خلاله إعلان ثيمات ومحاور الجائزة ولجان التحكيم والجوائز المالية المخصصة بهذا الشأن .