توقيع اتفاقية لدعم طباعة مجلة "الزيزفون" للأطفال

وقع الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني اليوم الأربعاء، مع مدير جمعية 'الزيزفونة' لتنمية ثقافة الطفل شريف سمحان، اتفاقية لدعم طباعة مجلة للأطفال بـقيمة 6 آلاف دولار أميركي.

وبموجب هذه الاتفاقية ستدعم اللجنة الوطنية طباعة ستة أعداد متتالية من مجلة 'الزيزفون' للأطفال، التي تصدر عن الجمعية خلال العام الجاري، والمقدمة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم  'الكسو'.

وأشاد السوداني بأداء الجمعية المختصة بتنمية ثقافة الطفل، ومنظومة أهدافها في مجال التعليم، والوعي، والقيم، والثقافية لدى الأطفال في فلسطين، ومساهمتها في خلق بيئة ثقافية داخل المدارس، من خلال تشجيع الطلبة على القراءة والكتابة والإبداع.

 وأكد السوداني أن 'اللجنة الوطنية ساهمت خلال عام 2012 بطباعة خمسة أعداد من المجلة، وستبذل كل ما بوسعها وعبر الدعم المخصص لبرامج المساهمة في فلسطين من قبل المنظمات الثلاث         (يونسكو، الكسو، ايسيسكو)، للاستمرار في دعم المزيد من الأعداد لهذه المجلة في السنوات المقبلة'.

من جانبه، ثمن سمحان هذا الدعم، مشيرا إلى أن المجلة تستهدف  فئتين عمريتين من خلال  إصدارات  الجمعية في المجال الأدبي، من قصص، وأشعار، وقصائد، وروايات، الموجهة إلى الأطفال والفتيات والفتيان.