فعاليات المنتدى الاجتماعي

تتواصل الفعاليات الفلسطينية المشاركة في المنتدى الاجتماعي العالمي بفعاليات متنوعة، من خلال تنظيم ورشات عمل في خيمة فلسطين حول المشروع التوسعي الإسرائيلي، وجرائم الحرب والانتهاكات الإسرائيلية، ونضال المرأة الفلسطينية في التصدي للاحتلال، والعنصرية الإسرائيلية في القدس المحتلة وعموم الأرض الفلسطينية.

وأقامت الفعاليات الفلسطينية، اليوم الخميس، عرضا مسرحيا يحاكي ما يمر به شعبنا الفلسطيني من قمع ومضايقات واعتقال وسرقة أراض، والتعدي على الحريات الشخصية، والقتل وممارسات المستوطنين، وسرقة الأراضي.

وشملت فعاليات خيمة فلسطين معرض صور للصحفيين جمال العاروري وإياد البابا حول المقاومة الشعبية والدمار الذي ألحقه الاحتلال بالبنية التحتية لقطاع غزة.

كما شملت الخيمة الفلسطينية محاضرات وورش عملية، تناولت القضية الفلسطينية والتغييرات الإقليمية والعالمية. كما ناقشت السياق الحالي للنضال الفلسطيني من أجل حق تقرير المصير، ومتغيرات الواقع السياسي المحيط بفلسطين، ودعم الحركات الاجتماعية العالمية للشعب الفلسطيني، والمشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية، والمقاومة الشعبية في دعم ومساندة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، والأطفال واللاجئين بين الحقوق والواقع.

وعلى هامش المنتدى؛ عقدت عدة ورش عمل نظمتها دول عربية وأجنبية، تناولت مواضيع مقاطعة إسرائيل، والحصار المفروض على قطاع غزة.