المركز الثقافي الروسي بالقاهرة

 ينظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة ، احتفالية بعد غد الاثنين ، بمناسبة عيد النصر فى روسيا - والذى يتم فيه الاحتفال بالانتصار على المانيا فى 9 مايو من كل عام - وتشمل معرضا للصور الفوتوغرافية ومحاضرة وعرضا لفيلم وثائقي ، كما يتم إقامة حفل فني بهذه المناسبة الخميس المقبل.
وذكر بيان وزعه المركز اليوم أن النشاط الثقافي خلال هذا الشهر يتضمن احتفالية في 14 مايو الجاري بمناسبة مرور 50 عاما علي تحويل مجري نهر النيل بالمسرح الصغير بدار الأوبرا ، وتشمل معرضا للصور الفوتوغرافية ، وحفلا فنيا بجانب حفل التخرج في 15 مايو لطلبة فصل البيانو تحت إشراف الأستاذة تاتيانا جالوشينكو ، حيث سيتم توزيع الجوائز.
وأضاف البيان أن المركز ينظم في 18 مايو الجاري ، معرضا تحت عنوان (الربيع والديكوباج) للفنانة بهيجة الهلباوي بجانب الإعلان عن نتائج مسابقة (ماذا تعرف عن جاجارين) أول رائد فضاء في التاريخ بمناسبة ذكرى ميلاده الـ 80 ، وذلك في 20 مايو الجاري ، ومعرضا للكتب في 21 مايو بمناسبة مرور 90 عاما على ميلاد الكاتب بوريس فاسيلييف.
كما تشمل الأنشطة الثقافية الروسية ، إقامة مهرجان في الفترة من 29 إلى 31 مايو تحت عنوان (ألوان الطفولة) ومسابقة رياضية في مدينة الغردقة بمناسبة عيد الطفل العالمي وذلك بالتعاون مع المجلس التنسيقي للمغتربين الروس.