بدء مسابقة رئيس اليمن لحفظ وتلاوة القرآن


تبدأ الاثنين بذمار مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم بمشاركة 140حافظا وحافظة من مختلف مديريات المحافظة في فئة المصحف كاملا وتستمر أربعة أيام .
فيما تختتم غدا الاثنين فعاليات المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الواجبات الدينية التي شارك فيها ألفين و300 طالب وطالبة موزعين على 28 مركز صيفي في مختلف مديريات المحافظة.
وأوضح مدير مكتب الاوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار محمد العصامي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن المسابقة والمراكز الصيفية تأتي في إطار البرامج السنوية للمكتب بهدف تنشئة أجيال محبة لدينها ووطنها وغرس قيم الوسطية والاعتدال في أوساط النشء والشباب.
وبين أن المسابقة تتزامن مع تدشين الحملة الوطنية للتوعية بحرمة المال الحرام وأضرار الكسب غير المشروع على الاقتصاد الوطني بهدف نشر الوعي عبر الخطباء والمرشدين والوعاظ حول الكسب الحرام من خلال نهب أموال الاوقاف وبيع الادوية الفاسدة وأكل ميراث المرأة والخطف والفدية وبيع المواد منتهية الصلاحية والسطو على الممتلكات العامة والخاصة والمضاربة في الاسعار والاستيلاء على الاراضي وغسيل الاموال وغيرها.
وأكد العصامي أن المكتب سينظم خلال الشهر الكريم لقاء موسع للخطباء والمرشدين وأئمة المساجد لتوحيد الاذان وضبط مواعيد الافطار والإمساك.