المركز الثقافي للطفولة

ينظم المركز الثقافي للطفولة يوم الاثنين المقبل الموافق 30 نوفمبر الجاري فعالية "هيئة أطفال العالم" بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
 
وتتضمن الفعالية التي يحتفل بها في كل أقطار العالم بوصفه يوما للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم أنشطة وبرامج للأطفال من مختلف الثقافات.
 
وصممت فعالية "هيئة الأطفال" بمحاكاة جلسة لهيئة الأمم المتحدة بحيث يمثلون بلدان العالم ويناقشون قضايا الأطفال والفقر والتعليم وحقوق الطفل.
 
وتتضمن عرض تجارب ناجحة متعلقة بالأطفال كالتعليم والابتكار، بالإضافة إلى الترفيه والصحة والمبادرات وغيرها، ويشارك فيها أطفال من جنسيات متعددة يطرحون قضايا وهموم تساهم في إيصال صوتهم إلى صناع القرار في العالم. 

كما تهدف الفعالية إلى تمكين الطفل القطري من التفاعل مع قضايا الطفل العالمية وتعريفه ببعض المحافل الدبلوماسية العالمية، وتعزيز قدراتهم في تبنيها وتعزيز وجهات النظر وروابط التعايش والتفاهم بين أطفال العالم.

 بالإضافة إلى تعريف الأطفال المشاركين بثقافات الشعوب العربية والعالمية الأخرى. وسيتم أيضا من خلال الفعالية مناقشة الناشئة في عدد من القضايا المتعلقة ببعض الدول مثل قطر وفلسطين والأردن وتونس ومصر وسوريا والسودان وبنغلاديش والفلبين وبريطانيا والهند وباكستان وإيران وفرنسا والولايات المتحدة وفنلندا.