اللجنة الثقافية في ثادق

يرعى د. ناصر بن صالح الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافيّة حفل تدشّين "اللجنة الثقافيّة في محافظة "ثادق والمحمل" الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء في قصر الثقافة في مدينة ثادق، وذلك في حفل أدبي يستضيف مثقفين وأدباء من داخل المحافظة وخارجها بحضور عدد من الأدباء والمثقفين والوجهاء.

 وقد عبّر د. عبدالله الحيدري رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي في الرياض نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة عن سعادته الغامرة برعاية الحجيلان لحفل تدشين اللجنة لتضاف إلى لجنتي: الخرج والمجمعة التابعتين للنادي، وقال: "إن أعضاء اللجنة يملكون خبرات ثقافية وتربوية واجتماعية وقادرون على فعل ثقافي متميز يليق بتاريخ المحافظة ومكانتها"، متقدما بالشكر لممولي اللجنة: محمد وخالد الماجد. وسيتضمّن الحفل قصائد للشاعرين: عبدالرحمن العشماوي وعبدالله الدريهم، وأوبريتًا إنشاديًّا، وكلمات لمثقفي المنطقة.

و عبّر عدد من أبناء محافظة ثادق من مثقفين ومؤرخين وأدباء وأساتذة جامعيين ووجهاء عن سعادتهم الغامرة وفرحتهم الكبيرة بصدور الموافقة الرسمية بإنشاء اللجنة.

 يُذكر أنّ اللجنة يرأسها الدريهم، وتستهدف تفعيل الدور الثقافي والأدبي للمحافظة، وتتلخّص أهدافها في تهيئة بيئة ثقافيّة تجتذب المثقفين وتنشط الحراك الثقافي في المحافظة، واكتشاف المواهب الأدبية والثقافيّة ورعايتها، وإبراز الإرث التاريخي والأدبي للمحافظة، والعمل على رفع المستوى الثقافي والأدبي لمبدعي المنطقة ومثقفيها، وتعزيز دور الهوية الثقافية والأدبية في ترسيخ الوحدة والانتماء الوطني. ومن ثمّ، فهي لجنة للوطن ومثقفيه بجميع فئاتهم، ومختلف مشاربهم، وتُعدّ "ثادق والمحمل" ذات تاريخ ثقافيّ وأدبي مميّز إذ أنجبت الكثير من العلماء والشعراء والمؤرّخين والمثقّفين، وتنتسب للمحافظة اليوم الأربعاء أسماء معروفة من الشعراء والأدباء والنقّاد والفنانين التشكيليّين.