القرآن الكريم

يرعى أمير منطقة المدينة المنورة بالسعودية والرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، حفل تخريج 115 دارسًا بالجمعية، غدا الثلاثاء عقب صلاة التراويح بالمسجد النبوي.
وأشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورعلي بن سليمان العبيد، الرعاية والعناية التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده، وولي ولي العهد بكتاب الله وأهله، وطبعه ونشره في دول العالم من خلال مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.
وأشاد أيضا بفتح الكليات المتخصصة والكراسي البحثية والقنوات الإعلامية المرئية والمسموعة، ودعم الملك للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في جميع مناطق المملكة، لتقوم بدورها في غرس حفظ وتدبر القرآن الكريم في نفوس الناشئة تحقيقاً للخيرية التي وعد بها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله "خيركم من تعلم القرآن وعلمه".
وأفاد العبيد بأن الطلاب المكرمين اجتازوا اختبارات الجمعية لحفظ القرآن الكريم، كما سيكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، ومسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم، إضافة إلى طلاب الجمعية المرشحين من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لتمثيل المملكة في المسابقات الخارجية.