مكتبة الإسكندرية

ينظم مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، التابع لمكتبة الإسكندرية والمدعم من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، غدا /الأربعاء/ سلسلة من المحاضرات التثقيفية تحت عنوان "التراث والسياحة" بهدف تنشيط السياحة التراثية تبدأ بمحاضرة عن "آثار الجيزة" بمركز فنون مصر بحي الهرم، سوف تلقيها أميرة صديق أخصائي المصريات بالمركز.

وقال القائم بأعمال مدير مركز توثيق التراث المهندس محمد فاروق -في بيان اليوم الثلاثاء- إن مصر زاخرة بالمناطق التراثية، ومازالت العديد من تلك المناطق لم تنل القدر الكافي من تسليط الضوء عليها رغم أن ما تحتويه من مشاهد تعتبر ضرورية لاستكمال قصة الحضارة المصرية.

وأضاف أنه من منطلق تنشيط السياحة التراثية، ينظم البرنامج الثقافي بمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي بالتعاون مع مركز فنون مصر، سلسلة محاضرات لتناول بعض هذه المناطق التراثية، تلقيها مجموعة من أخصائيي التراث والمرشدين السياحيين بهدف فتح آفاق جديدة للمعرفة التراثية وتنشيط الخريطة السياحية بمصرنا الحبيبة.

بدورها، أشارت أميرة صديق، أخصائي المصريات بالمركز، إلى أن المحاضرة التي ستلقيها تسلط الضوء على آثار الجيزة لأنها جزء من مدينة منف وجبانتها أحد المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي، موضحة أن الجيزة لا يمكن أن نختزل ما بها من تراث ثقافي وحضاري نهلت منه الإنسانية كلها عند مشهد الأهرامات.