مسرح جرش

تواصلت فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته التاسعة والعشرين ، باقامة ليلة اردنية على المسرح الجنوبي مساء أمس الاثنين بمشاركة نهاوند وهيثم عامر ومحمد ابو غريب ومحمد رافع.
وغنت نهاوند مجموعة من الاغاني من بينها صبّوا القهوة وصبوا الشاي واسقوا اللي زارونا ,بسك تيجي حارتنا يا عيوني, وحُسنك يا زين ، كما قدم الفنان عامر مجموعة من أغانيه في حين قدم المطرب ابو غريب اغاني فلكلورية تغنت بالوطن وجلالة الملك وغيرها من الاغاني ،فيما قدم الفنان رافع اغاني متنوعة .
وكرم المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد ابو سماقة ونقيب الفنانين ساري الاسعد المطربين الاردنيين المشاركين في الليلة الاردنية.
من ناحية اخرى افتتح مساء أمس على مسرح الصوت والضوء برنامج بشاير الذي يعنى بالمواهب والمبدعين من الشباب ويعمل على تنمية ابداعاتهم حيث اشار المدير التنفيذي للمهرجان الى أهمية هذا البرنامج الذي يهتم بالمبدعين بمختلف الحقول مثل الشعر والقصة والمسرح والموسيقى .
واعلن انه سيتم خلال العام المقبل زيادة المساحة للمشاركين في البرنامج لاتاحة المجال امامهم لتقديم نتاجاتهم الفكرية والابداعية والفنية على عدة مسارح في مدينة جرش الاثرية، خاصة ان البرنامج كشف عن الكثير من المواهب وقدمها إلى المجتمع الأردني .
وعلى المسرح الشمالي قدمت فرقة مان خان من الهند عرضا فنيا راقصا مزج فيه المشاركون بين الغناء الشعبي والرقص الفلكلوري التقليدي في مناطقهم التي ينتمون اليها , وفي الساحة الرئيسة تواصل تقديم العروض الشعبية لفرق عالمية ومحلية .