رئيسة هيئة شباب نحن الأردن دينا أبو عديلة

اختتمت في بيت شباب عمان اليوم الاربعاء فعاليات برنامج دورة دبلوم التنمية البشرية التدريبي التي نظمتها هيئة شباب نحن الاردن على مدار اربعة ايام بمشاركة 250 شابا وشابة من مختلف الفئات العمرية.
وقالت رئيسة الهيئة دينا ابو عديلة ان هدف اقامة الدورة هو اكساب الشباب مهارات عصرية تمنحهم القدرة على التعامل مع المتغيرات من خلال الاسهام في بناء شخصيتهم وتوجيههم نحو المسارات السليمة وتزويدهم بالمعارف التي يحتاجونها.
واضافت ان الهيئة تقيم دورة الدبلوم التدريبي باستمرار بشكل مجاني، وتأسست لغايات تطوعية غير ربحية وتعمل على مبدأ التطوع لتحقيق اهدافها الرامية لتنمية شباب هذا الوطن الذين يشكلون ما نسبته اكثر من سبعين بالمائة من عدد السكان الكلي.
واشارت عضو مجلس ادارة الهيئة حنين حياصات الى ان الدورة تناولت مواضيع مهارات الحياة الاساسية وكيفية ادارة الوقت والقيادة واتخاذ القرار وادارة الغضب والانفعالات وكيفية اختيار شريك الحياة وكتابة السيرة الذاتية وفن الحوار والاقناع.
ودعت المشاركة خولة اسماعيل الشباب الى الاستفادة من برامج الدورة وتوظيفها في حياتهم اليومية، لاتخاذ القرارات والتسامح مع الاخر وحل المشكلات والنزاعات بالطرق المثلى والتحفيز على الابداع والتميز بما يخدم وطنهم وبيئاتهم المحلية.
وفي ختام الدورة وزعت مديرة الهيئة الشهادات على المشاركين.