احتفال الميدان بمناسبة الحزب السوري

أقامت منفذية القنيطرة في الحزب السوري القومي الاجتماعي احتفالا بالذكرى الثالثة والثمانين لتأسيس الحزب وذلك في المركز الثقافي العربي بالميدان حيث أكد المشاركون فيه وقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري في تصديه للإرهاب كما دعوا المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف صريح تجاه الدول الداعمة له.

وفي كلمة له أكد عضو المجلس الاعلى للحزب المستشار نذير الحموي أن الصراع اليوم يدور بين الإرادة النبيلة المتمثلة بسورية قيادة وشعبا وجيشا والهادفة الى الحفاظ على الثوابت الوطنية والقومية والهوية التاريخية والثقافية والنهج الراسخ في مقاومة العدو الصهيوني ومخططاته التوسعية وبين الإرادة الشريرة المضادة التي تمثلها قوى الاستكبار والاستعمار وأدواتها الإقليمية والمحلية المرتبطة بشكل عضوي بالكيان الصهيوني الغاصب.

وأشار الحموي إلى انتصارات الجيش السوري وانجازاته الاستراتيجية التي يحققها في جميع المناطق متجاوزا كل تحصينات الأعداء الإرهابيين المرتزقة ومذلا داعميهم مجددا رفض الحزب أي تدخل في الشؤون الداخلية لسورية وضرورة احترام سيادتها الوطنية ومطالبا المجتمع الدولي بإعلان موقف واضح وصريح تجاه الدول الداعمة للإرهاب” وعلى رأسهم الكيان الصهيوني وفرنسا وتركيا وأنظمة السعودية وقطر” مبينا ان التعاون الروسي السوري يتوافق مع السيادة السورية والمواثيق الدولية تحقيقا لمصلحة سورية.

ورأى الحموي أن الهجمة الاستعمارية على سورية تهدف بشكل أساسي الى الانتقام من مواقفها القومية المشرفة وحفاظها على الثوابت القومية الراسخة ونهج المقاومة مديناً الصمت الدولي والعربي على انتهاكات العدو الصهيوني في الاراضي الفلسطينية المحتلة ومدينة القدس.

ولفت الحموي إلى أهمية المصالحات الوطنية وضرورتها داعيا “القوى الوطنية كافة إلى بناء رؤية وطنية تشاركية لمستقبل سورية المتجددة ورفض الاعتراف بأي معارضات خارجية باعت نفسها للخارج ودعمت الإرهاب وطالبت بالتدخل الخارجي”.

من جانبه أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن الاحتفال الذي يأتي بالتزامن مع الذكرى الـ 45 للحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد يعتبر مناسبة للتأكيد على نهج سورية المقاوم والاستمرار رغم كل التحديات ببناء الوطن وتطويره.

بدوره أشار منفذ عام منفذية القنيطرة محمد بكار إلى اطلاق “فرقة الجولان” للفنون الشعبية تعبيرا عن الانتماء للوطن وتأكيدا على إرادة الحياة لدى السوريين ودعوة لزرع الامل في نفوسهم وردا على الاعتداءات الإرهابية بالفرح والغناء.

وأشار مسؤول الإعلام في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أنور رجا إلى ان أبناء سورية استطاعوا الصمود ومواجهة الأزمة بما يمتلكونه من فكر وعقيدة وبوقوفهم خلف الجيش العربي السوري الذي قدم التضحيات وحقق إنجازات عظيمة في الميدان.

وتخلل الحفل عرض ثلاث لوحات فنية بعنوان “طلعنا على الضو” و “الجولان” و”يا بلادي انهضي يا بلادي” قدمتها فرقة الجولان للفنون الشعبية وقصيدة بعنوان “المخيمات” قدمتها نور الهدى بكار.

حضر الاحتفال فعاليات رسمية وحزبية وشعبية وأهلية وأعضاء من مجلس الشعب.