القافلة الثقافية الفنية للمهرجين

تعرف القافلة الثقافية الفنية للمهرجين الموجهة للأطفال و التي تجوب مختلف بلديات ولاية بومرداس منذ أسبوع إقبالا واسعا للأطفال لمشاهدة العروض المتنوعة المقترحة عليهم.

و تقدم هذه القافلة الثقافية الفنية للأطفال على مستوى مختلف دور العرض و قاعات الحفلات التابعة لمختلف بلديات الولاية عروضا فنية متنوعة ينشطها مهرجون و بهلوانيون إلى جانب تقديم مجموعة من العروض المسرحية الخاصة بعالم الطفل في قالب فكاهي ومرح.

و ينشط مختلف هذه العروض أزيد من عشرة فرق و نوادي و جمعيات مسرحية من مختلف بلديات الولاية على غرار فرق "الحديقة الساحرة" و "الصخرة السوداء" و "نجوم المستقبل" و "هورو العجيب" و "نادي الشاطر" .

و حسب المنظمين فإن هذه التظاهرة الفنية والترفيهية التي تختتم السبت القادم تهدف إلى تنشيط الساحة الثقافية بالولاية و "خلق تقاليد" لنشاطات ثقافية و ترفيهية جوارية لفائدة الأطفال و "ملء أوقات فراغهم" بما ينفعهم خاصة و أنهم في فترة عطلة الشتاء المدرسية .

كما تهدف إلى "تشجيع" الفنانين و الفرق و الجمعيات الناشطة بالولاية على "الإبداع و الإنتاج و توزيع" أعمالهم الفنية و "التواصل" مع الجمهور.

و بالموازاة مع هذه النشاطات سطرت دار الثقافة رشيد ميموني لبومرداس و المركز الثقافي الإسلامي إلى جانب المراكز الثقافية عبر الولاية بمناسبة عطلة الشتاء برامج ثقافية و ترفيهية متنوعة موجهة للأطفال تتمثل في معارض خاصة برسومات الأطفال بمساهمة تلاميذ المدارس و تنظيم مسابقات فكرية و ترفيهية و زيارات سياحية.

و عبر الكثير من الأولياء الذين حضروا مختلف هذه النشاطات إلى جانب أبناءهم في تصريح ل"وأج" عن فرحتهم الشديدة و ارتياحهم الكبير لتنظيم مثل هذه النشاطات الثقافية و الترفيهية الهادفة معتبرين أن مثل هذه المبادرات " مهمة جدا" للأطفال وتساهم في تربيتهم و ملء فراغهم خلال هذه العطلة راجين الإكثار من هذه النشاطات و ألا يقتصر تنظيمها على المناسبات فقط .