غلاف الكتاب

احتفل في مكتبة سليمان الموسى بمركز الحسين الثقافي مساء السبت بإشهار كتاب (السينما وجهات نظر: حوارات في الفن السابع) لمؤلفه الزميل ناجح حسن، والصادر حديثا ضمن منشورات امانة عمان الكبرى .
وتحدث في الأمسية التي حضرها مدير الثقافة في الامانة المهندس سامر خير احمد، الروائي والاعلامي احمد الطراونة حول مسيرة حسن النقدية واختياراته المنتقاة في الاصدار الذي احتوى على حوارات مع ابرز الاسماء اللامعة سواء في خريطة السينما الاردنية أو العربية او العالمية.
واوضح الطراونة ان الكتاب يعرّف بأبرز أساليب وتيارات السينما الجديدة مبينا جوانب من تلك الحوارات التي جمعت حسن بالعديد من صناع الافلام إبان مشاركته في المهرجانات والملتقيات السينمائية .
واشار الاعلامي ابراهيم السواعير الى محطات في تجارب المؤلف النقدية وسعيه الدؤوب في البحث عن أجوبة وصور وملامح حول اسئلة الرؤى الدرامية والجمالية التي تحكم صناعة العمل السينمائي.
وقدم حسن شهادة عن الظروف التي قادته لإنجاز الكتاب من خلال تلك الحوارات لتعريف القارىء العادي والمهتم بالوان من الصناعة السينمائية وتقنياتها.
تضمنت الاحتفالية نقاشا مع الحضور حول مفهوم صناعة السينما المستقلة ومستقبل صناعة الافلام الاردنية ودور المهرجانات والعروض الموازية في اثراء الذائقة السينمائية في المجتمع المحلي.
يشار الى ان الناقد ناجح حسن صدرت له مجموعة من المؤلفات في مجال النقد السينمائي منها: السينما والثقافة السينمائية في الاردن، شاشات النور .. شاشات العتمة، عتبات البهجة: قراءات في افلام اردنية.