محافظ تعز شوقي أحمد هائل

اختتمت اليوم بمحافظة بتعز دورة تدريبية خاصة بكبار المدربين في مجال مهارات نهج القراءة المبكرة بمشاركة 64 مشاركا ومشاركة من منتسبي التربية بإقليم الجند، واستمرت على مدى 15 يوماً.

وفي حفل الاختتام أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل على أهمية إيلاء قطاع التعليم اهتماماً استثنائياً باعتباره المدخل الصحيح للنهوض بإقليم الجند.. مشدداً على تجنيب التعليم المماحكات السياسية والحزبية المعيقة لمستقبل أبناءنا الطلاب.

ولفت الى أنه سيتم العمل على تصحيح مجمل الاختلالات التعليمية والتربوية للنهوض بواقع التعليم وتحسين مخرجاته .. مشيراً إلى أن إقليم الجند يمتلك ثروة بشرية يمكن استغلالها واستثمارها بما يجعل الإقليم نموذجاً يحتذى به.

ونوه المحافظ إلى ضرورة تفعيل الأنشطة الثقافية والرياضية في المدارس باعتبارها حاضنة المواهب والإبداع في مختلف المجالات.

من جانبه أكد محافظ إب القاضي يحيى الارياني على أن مخرجات الدورة التدريبية ستعمل على إحداث نقلة نوعية في نهج القراءة المبكرة وتحسين المستوى التعليمي لأبنائنا الطلاب .. معتبراً الدورة أقيمت على أسس علمية صحيحة وسيكون لها مردود ايجابي على العملية التعليمية والتربوية بشكل عام.

وحث محافظ إب على أهمية استمرار عقد الدورات المشتركة لإقليم الجند في مختلف المجالات.

وفي الختام كرم محافظي تعز وإب ومعهما رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد حسين الحكيمي ووكيل وزارة الإدارة المحلية أمين ألمقطري ورئيس جامعة إب الدكتور عبد العزيز الشعيبي ومدير مكتب التربية بتعز عبد الفتاح جمال المشاركين في الدورة بالشهادات تقديرية.