صورة أرشيفية

اختتم في الفجيرة السبت، "أمسية البهجة" لتكريم 30 من المتميزين علميًا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الساحل الشرقي، وعدد من ذويهم الذين أسهموا في تنشئتهم وتأهيلهم للمشاركة في التنمية الشاملة للبلاد بعد نجاحهم في الانضمام إلى قوة العمل الوطنية.

وأقيمت الأمسية ضمن فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني، الذي احتفلت به البلاد في الذكرى العاشرة لرحيل مؤسس دولة الاتحاد وباني النهضة الحديثة في الإمارات.

واشتمل برنامج الأمسية على فقرات فنية، حيث قدمت فرقة التنورة المصرية عروضا نالت إعجاب الحاضرين علاوة على فقرات ترفيهية شارك فيها الفنان السوري ماهر الشيخ، وقصائد شعرية ألقاها الشاعر الإماراتي محمد عبد الله والفنان المغربي محمد المنصوري تناولا فيها مآثر حكيم العرب زايد الخير، رحمه الله.

واختتمت الأمسية بفقرة تكريم الآباء والأمهات الذين كان لهم دور بارز في نجاح مسيرة أبنائهم من ذوي الإعاقة، حيث كرمت اللجنة المنظمة للحفل المواطن أحمد غاصب الصريدي من أهالي قرية الحلاة في دبا الفجيرة وهو أب لثلاثة معاقين تمكنوا من اجتياز مراحل التعليم بكفاءة وجدارة.

وأثنت ممثل المنظمة الدولية للمعاقين فاي جهان آرا على ما يقام من فعاليات تستهدف دعم مسيرة المعاقين في مجالات التعليم والعمل وتوفير الفرص الوظيفية الملائمة لقدراتهم.