مهرجان "مدركة الرابع"

انطلقت الخميس، فعاليات مهرجان "مدركة الرابع"، بحرة رهاط، ويشمل 100 فعالية على مدار شهر، تنظمها بلدية مدركة، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مكة المكرمة.

ويشارك في الفعاليات عدد من الجهات الحكوميَّة، والأهليَّة، وتتضمَّن فقرات تراثيَّة، وتسويقيَّة، وترفيهيَّة، وتشويقيَّة؛ لجذب الكبار، والصغار.
وأوضح رئيس بلدية مدركة، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، المهندس عمر العصيمي إنَّ المهرجان يشهد هذا العام، فعاليات متنوعة بين صالة تسوق، تضم 60 معرضًا، ومسرحًا للطفل، وأمسيَّات شعريَّة، وعروضًا تراثيَّة، وسيركًا، وألعاب خفّة، وملاهي، وحديقة حيوان، فضلاً عن فعاليات نسائيَّة، ومحاضرات دينيَّة، وتثقيفيَّة وتوعويَّة.

وأكَّد العصيمي جاهزيَّة جميع المرافق العامَّة، والتجهيزات الفنيَّة، والإداريَّة، لاستقبال هذا المهرجان السياحي، الذي ينتظره الأهالي، بحلته الجديدة، وفعالياته المتنوّعة، التي تلبي رغبات جميع شرائح المجتمع. من جهته أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بمكة المكرمة، الدكتور فيصل الشريف، أن المهرجان في دورته الرابعة؛ يهدف إلى تنمية السياحة الوطنيَّة، وتعزيز الحراك الاقتصادي، والتراثي، والترفيهي، الجاذب للمنطقة وزائريها.