مكتبة الإسكندرية تنظم جوائز حسن فتحي

تنظم مكتبة الإسكندرية في الثاني من نوفمبر المقبل، احتفالية لتوزيع جوائز مسابقة حسن فتحي للعمارة لعام 2016، كما تفتتح على هامش الاحتفالية معرض جوائز المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين، ويتضمن أعمال الفائزين وبعض الأعمال التي شاركت للحصول على جائزة المعهد.

وأفاد بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، بأن جائزة هذا العام تتناول موضوعات مشروعات المباني الترفيهية ومراكز التسوق، ومشروعات المهندسين المعماريين المصريين خارج مصر، ويمنح الفائز في كل موضوع من موضوعات الجائزة الرئيسية ميدالية تحمل اسم جائزة حسن فتحي للعمارة وشهادة تقدير.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء لجنة التحكيم يوم 31 أكتوبر الجاري لاختيار الفائزين بالجائزة، وتضم اللجنة ممثلي مكتبة الإسكندرية، وممثلي لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، وجائزة "الأغاخان" للعمارة بجنيف، وجائزة "ميس فان ديروه" الأوروبية، والمعهد الملكي للمعماريين البريطانيين، وجمعية المعماريين المصريين، فضلا عن ممثل شعبة العمارة بنقابة المهندسين، وأعضاء آخرين من أساتذة العمارة والمتخصصين من داخل مصر وخارجها.

ويعقب الاحتفالية ندوة بعنوان "مستقبل التعليم المعماري في مصر"، يحاضر فيها نخبة من كبار الأساتذة في مجال التعليم المعماري.

وتعد هذه الاحتفالية الأهم من بين الأنشطة المعمارية بالإسكندرية، وتهدف إلى الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة، ونشر الوعي الثقافي بالعمارة وأهميتها في المجتمع، وتشجيع وتكريم وتقدير المهندسين المعماريين المصريين.