جمعية البر الخيرية

وقعت جمعية البر الخيرية بمركز الحكامية بمنطقة جازان اتفاقية شراكة مع مديرية الدفاع المدني في جازان،تعزيزاً لدورها المجتمعي والتنموي .
وتعزز الاتفاقية التي توقعها مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن محمد العمري ونائب رئيس الجمعية حسين حكمي، أمس بمقر المديرية مشروع " سواعد الحد الجنوبي " الذي تنفذه الجمعية لتدريب المتطوعين بمختلف المحافظات بدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية .
وأوضح مدير إدارة الحماية المدنية بمدني جازان النقيب مهند زيلعي، أن اتفاقية الشراكة تشمل تنفيذ دورات تدريبية وفرضية إخلاء وإنقاذ وإيواء واستخدام وسائل السلامة للمشاركين في المشروع والعمل على تدريب أكبر قدر منهم ليكونوا قادرين على المساندة وقت الحاجة لهم، وكذلك تنفيذ مهام التدريب لقسمي الرجال والنساء في الجمعية على مختلف أعمال الإنقاذ.
من جانبه بين نائب رئيس الجمعية، أن الشراكة مع الدفاع المدني تأتي رغبة من الجمعية في توسيع نطاق الشراكات المجتمعية المؤثرة مع العديد من الجهات الحكومية وشركات ومؤسسات القطاع الخيري ولتوطيد أواصر التعاون بين الطرفين، مفيداً أن الشراكة تركز على تضافر الجهود وتقديم خدمات وأنشطة مشتركة من شأنها توفير أعلى معايير السلامة وتوفير بيئة آمنة من المخاطر ،إضافة إلى إعداد كوادر مؤهلة لتقديم خدمات الإطفاء والإنقاذ عند الحاجة لذلك .
.