مختبر السرديات ـ أرشيفية

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، غدًا الثلاثاء، ندوة لمناقشة رواية "صياد الملائكة" للروائي هدرا جرجس، ويناقش الرواية الناقدة الدكتورة لبنى إسماعيل والناقد العراقي بوتان لطيف عبد القادر الذي يناقش الرواية تحت عنوان "الاغتراب ولذة الوجود في رواية صياد الملائكة"، بمشاركة الناقد الدكتور أحمد فرح بمداخلة نقدية معنونة "شخوص تخطئ كي تموت.. الطائفية وانكسار الواقع في رواية صياد الملائكة"، ويدير الندوة الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات في مكتبة الإسكندرية.
ويذكر أن الروائي هدرا جرجس، أصدر رواية "مواقيت التعري" التي حصلت على المركز الأول في مسابقة ساويرس 2008 ووصلت إلى القائمة الطويلة في أول دورة للبوكر في نفس العام. والمتوالية القصصية "بالضبط كان يشبه الصورة" وحصلت على جائزة الدولة التشجيعية 2011، إضافة إلى رواية للأطفال بعنوان "عصفور الجنة".
جدير بالذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي.