جانب من الندوة

نظم "مشروع ملهمي التغيير مركز شرق وغرب" اليوم بالتعاون مع بيت زياد البوريني الثقافي في قاعة مركز شابات عجلون ندوة حوارية عن حرية الرأي والتعبير والقوانين الناظمة لها .

واشار القاضي ليث العلاونة الى قضايا المطبوعات والنشر والقوانين المتعلقة بها وأثرها على حرية التعبير مؤكداً أن هذه القوانين جاءت لتحمي الوطن والمواطن من الكثير من التجاوزات وأن هذه القضايا بالمجمل لا تؤثر على حرية الرأي والتعبير وإنما تنظم العمل الصحفي والإعلامي مطالبا بإعطاء الصحف والمواقع هامشا من الحرية للمساعدة في كشف كثير من قضايا الفساد.

واوضح الزميل جهاد المومني الذي أدار فعاليات اللقاء ان قوانين المطبوعات والنشر فضفاضة واسعة ولا تؤدي الغرض المطلوب منها،منتقدا بعض وسائل الإعلام الأجنبية التي تكيل بمكيالين بالقضايا التي تهم العرب والمسلمين.

واكد رئيس مركز شرق وغرب المحامي محمود حشمت على ضرورة عقد مثل هذه الندوات التي تؤدي لتوعية المواطنين بحقوقهم وتكفل لهم حرية التعبير.

وأشار رئيس بيت زياد الثقافي المهندس محمد زياد البوريني الى ان البيت سيعمل على رفد جميع الأنشطة الثقافية المتنوعة في المحافظة وخارجها ليكون شريكا أساسيا في تفعيل الحركة والفعل الثقافي في عجلون بالتعاون مع أبناء المجتمع المحلي والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي .