الصديق لتحفيظ القرآن

أطلق مركز الصديق لتحفيظ القرآن الكريم والعلوم الشرعية فعاليات صيف 2014، تحت شعار "معنا للصيف معنى" تحت إشراف دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

وأوضح الرئيس لمجلس الإدارة في المركز عبد الرحمن درويش المرزوقي، أنّ فعاليات صيف 2014، ستشهد مجموعة من البرامج المتميزة في حفظ القرآن، ودراسة العلوم الشرعية، والتجويد، والسيرة والشمائل النبوية، إضافة إلى إقامة البرامج المصاحبة.

وأشاد المرزوقي برعاة الصيف من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، المُساهمون بدعمهم ورعايتهم للأنشطة المجتمعية، و لا سيما أنشطة تعليم القرآن الكريم للأبناء والبنات في هذا الصيف، وهم مؤسسة الأوقاف، وشؤون القصّر، والفطيم الخيرية، وجمعية الاتحاد، وقرطاسية فاروق العالمية، وبريغستون، وكارفور، وماجيك بلانت.

وأكّد المرزوقي أنّ الهدف من فعاليات صيف 2014، هو استثمار أوقات الصيف لأبنائنا وبناتنا في حفظ القرآن الكريم، وتدريس العلوم الشرعية، ويتحقق هذا الهدف عبر حلقات دراسية ومدرسين أكفاء مؤهلين، وإيجاد بيئة مشوقة ومحضن توجيهي للمشاركين.

وأشار الأمين العام للمركز عبد السلام محمود المرزوقي، إلى أنّ العدد المُستهدف في الفعاليات هو 250 طالبًا وطالبة جدد، إضافة إلى الطلاب والطالبات الدائمين، وخصص المركز الدراسة لحلقات قسم البنين في مسجد الخلفاء الراشدين في الورقاء 2، أما حلقات البنات فستُقام في مقر المركز في الراشدية.

وبيّن المرزوقي أنّ المركز سيقيم الدورة المُكثفة إلى20 طالبًا، والمُخصصة لحفظ القرآن الكريم كاملاً، ومراجعة حفظ أجزاء القرآن للطلاب الدائمين في المركز، بواقع جزء جديد مع مراجعة كل ما سبق من الحفظ على حسب الفئات العمرية للطلاب والطالبات الجدد.

ولفت المدير التنفيذي عبد الله عبد الرحمن درويش، إلى أنّ فعاليات صيف 2014، ستكون على مدار أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الثانية عشرة ظهرًا، تتخللها مجموعة من البرامج المصاحبة عبارة عن برنامج رياضي، يشمل السباحة وكرة القدم، إضافة إلى البرامج الدينية والشرعية عبر تدريب المتون الشرعية في التجويد والفقه الحديث والسيرة النبوية.

وزار 32 من المشاركين في النشاط الصيفي لنادي الشعب الرياضي الثقافي، متحف الشارقة للحضارة الإسلامية في مقره في مدينة الشارقة، بالتنسيق والتعاون مع إدارة متاحف الشارقة.

وتندرج الزيارة ضمن برنامج الأنشطة الصيفية الذي يقيمه نادي الشارقة في النشاط الصيفي السادس لمجلس الشارقة الرياضي، والمشروع الوطني لصيف بلادي في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بهدف دعم تجارب المنتسبين، وإضفاء أجواء من المتعة في حياتهم وأنشطتهم أثناء العطلة الصيفية.

وحرصت إدارة نادي الشعب، المكونة من عدد من الكوادر التربوية المتميزة على الاطلاع على ما يضمه المتحف من معلومات يزخر بها في أروقته من حضارة للعالم الإسلامي.

واستمع المنتسبون أثناء الزيارة إلى شرح مفصل حول مقتنيات المتحف والأجنحة المتعددة التي يعرض فيها الكثير من الآثار النادرة والكنوز الحضارية التي يزخر بها العالم الإسلامي.

وجاب المنتسبون قاعات المتحف، واطلعوا في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية على سبع صالات كبيرة بمواضيع محددة موزعة على طابقين، صالة أبو بكر للعقيدة الإسلامية، وصالة ابن هيثم للعلوم والتكنولوجيا، وصالات الفنون الإسلامية "أربع صالات"، إضافة إلى صالة المعارض الخاصة التي يستضيف فيها المتحف معارض مؤقتة زائرة من خارج وداخل الدولة.