جامعة الملك عبدالعزيز

أكدت رئيسة منتدى إبداع العاشر نورة الشعبان الذي من المزمع انطلاقته اليوم  انتظام المنتدى وخروجه في موعده، عزت انسحاب اللجنة الإعلامية وعدد من المدربين إلى اختلاف في الرؤية ووجهات النظر، وأشارت إلى أن المنتدى قائم على دعم الغرفة التجارية في جدة وجامعة الملك عبدالعزيز وسمته أنه منتدى النخبة.

وأضافت أن المنسحبين من برنامج المنتدى هم مجموعة من المتدربين كان لهم برنامج هامشي في المنتدى ولا يشكلون أي ضرر للفاعلية وحاز المنتدى على تسجيل أعداد كبيرة للراغبين بالحضور.

ونفت الشعبان أن يكون للمنسحبين أي حقوق مالية كانت السبب في خروجهم وبينت أن لديها هدفا وستحققه مع الشركات بغرفة جدة وجامعة الملك عبدالعزيز.

و قال تركي قشلان وهو من المدربين المنسحبين من المنتدى إن جميع الذين انسحبوا من المتطوعين لهم أعذار، مبينا أن المنظمين غفلوا عن التجهيز والترتيب الفعال، وأضاف: "يعاني ترويج المنتدى من إشكالات منه هبوط مستوى التنظيم والإعلان والتسويق مع عدم احترافية الأشخاص المنظمين له".

وأضاف: "عانى المنسحبون الذين عملوا لخمسة أشهر مضت من وعود واهية، منها وعد رئيسة المنتدى بمكافأة الأشخاص الذين عملوا منذ الإعلان عنه إلا أنها جاءت وأخلفت وعدها بعد توافد الرعاة".

فيما عزا مدير التسويق والعلاقات عبدالله مرغلاني في حديثه انسحابه إلى "غياب التسويق الاحترافي وابتعاد قنوات التواصل الاجتماعي وحدوث إخفاق في تصميم الإعلانات والفيديوهات اللائقة والطلب من الأشخاص تصوير أنفسهم بطريقة بدائية عبر فيديو ترويجي"، نقلًا عن صحيفة  "الوطن".