أمين عمان عقل بلتاجي

تفقد أمين عمان عقل بلتاجي ومحافظ العاصمة خالد أبو زيد و مدير دائرة المبادرات الملكية في الديوان الملكي عماد الحباشنة موقع مقبرة شمال عمان في منطقة شفا بدران ، والتي تم إختيارها إستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه المواطنين في لواء الجامعة في شهر أيار من العام 2012.
وقال امين عمان إن هذا الإنجاز يسجل للمبادرات الملكية التي تحظى باهتمام ومتابعه من جلالة الملك عبدالله الثاني الذي اوعز لتنفيذ مطالب أهالي مناطق شمال عمان بتوفير مقبرة ومنذ ذلك الحين والبحث جار عن موقع مناسب لذلك.
واشار بلتاجي الى أن الديوان الملكي قدم دعما ماديا لإستملاك قطعة الارض والبدء بالعمل لإنجاز المتطلبات.
وبين ان وزارة الأشغال العامة قامت بإنشاء مبنى على مدخل المقبرة فيما قامت الأمانة بفتح وتعبيد الطرق وتسهيل الموقع .
وستعمل المقبرة التي تبلغ مساحتها 70 دونما كمرحلة أولى من اصل 1000 دونم وتتسع لإقامة20 الف قبر على خدمة أهالي شمال عمان وتوفير الوقت والجهد عليهم بالوصول الى مقبرة سحاب وتخفيف الضغط عنها.
وقام أمين عمان والحضور بجولة في الموقع واطلع على كافة أعمال البنية التحتية التي تم توفيرها بالموقع، موعزاً بضرورة الإسراع باستكمال أعمال البنية التحتية وإنشاء الارصفة وتوفير المظلات وطرح عطاء لحفر القبور والإجراءات الإدارية، على غرار مقبرة سحاب ليصار إلى استقبال عمليات الدفن خلال الفترة القليلة القادمة .
وقال مدير دائرة المبادرات الملكية في الديوان الملكي عماد الحباشنة أن المبادرات الملكية تمتاز بتحقيقها للتنمية الشاملة وتلبية متطلبات وإحتياجات المواطنين على إختلافها .
وروعي في الموقع الأبعاد الطبوغرافية والبيئية وبعده عن التجمعات السكانية، وعدم الإعتداء على الأماكن الحرجية وعدم صلاحيتها للتنزه .
واشاد رؤساء اللجان المحلية لمناطق شفا بدران وأبو نصير وصويلح وعدد من المواطنين اللذين شاركوا بالجولة بتحديد موقع مقبرة شمال عمان التي تعكس الإهتمام الملكي المتواصل بتلبية مطالب المواطنين وتلمس إحتياجاتهم وخدمتهم على الوجه الأكمل بما يذلل كافىة الصعوبات في مختلف الظروف ومراعاة الحاجات الإنسانية وقالوا ان هذا مطلب أهالي شمال عمان منذ سنوات عديده والذي لم يكن ليتحقق لولا الإهتمام الشخصي من جلالة الملك عبدالله الثاني والمتابعة الحثيثة للدوائرة المعنية لإنجاز المطلوب .