أمين عام رابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي

أعلن أمين عام رابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي هنا اليوم توقيع رابطة الادباء الكويتيين واتحاد الكتاب الروس اتفاقية تعاون ثنائي وذلك على هامش المؤتمر الثاني لاتحاد كتاب اسيا وافريقيا.
وقال الرميضي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الاتفاقية تهدف الى تعزيز التعاون مع الكتاب الروس في مجال خدمة الادب والثقافة لدى الشعبين الكويتي والروسي وتشجيع التواصل بين المبدعين في كلا البلدين".
واضاف أن الاتفاقية تقضي كذلك بتبادل المطبوعات الادبية بين المؤسستين الثقافيتين بهدف تعريف القارئ الروسي بالإنتاج الادبي الكويتي في حقول الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح والدراسات الادبية والعمل على تبادل زيارات الادباء والكتاب الروس والكويتيين واقامة فعاليات ادبية مشتركة.
واشار الرميضي ان المؤتمر الثاني لاتحاد ادباء اسيا وافريقيا الذي شاركت في اعماله عدة وفود اوصى بإعادة اصدار مجلة (لوتس) الادبية وتفعيل التعاون في المجالات الثقافية والادبية.
واوضح ان المؤتمر وافق كذلك على احياء طريق الحرير القديم ثقافيا كوسيلة للاتصال والتفاعل بين الشرق والغرب.
واكد الرميضي ضرورة تفعيل ثقافة طريق الحرير بين الشعوب والدول التي يمر بها وابراز العناصر الثقافية المشتركة بين البشر بمفهوم حضاري لائق يخدم السلام العالمي بعيدا عن ثقافة العنف والتطرف.