يوم طبي في لواء فقوع

نظمت جمعية السواعد الفتية في لواء فقوع اليوم الجمعة يوما طبيا شاملا في قاعة مركز صحي فقوع الشامل بالتعاون مع جامعة مؤتة ومستشفي الكرك الحكومي وصحة الكرك وشركة الحكمة للأدوية تحت رعاية نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العلمية الدكتور حسام الحمايدة.
وقال مدير صحة الكرك الدكتور زكريا النوايسة ان اليوم الطبي اشتمل على تخصصات الباطنية والعظام والانف والأذن والحنجرة والنسائية والتوليد والمسالك البولية والجلدية بالإضافة الى توزيع الأدوية مجانا لجميع المرضى ، واستفاد من خدماته الطبية أكثر من 1200 مواطن من الأردنيين واللاجئين السوريين.
وأضاف النوايسة ان مديرية الصحة ومراكزها المنتشرة بمختلف المناطق حريصة على التواصل مع المواطنين وتقديم أفضل أشكال الخدمة الطبية وخاصة للمناطق البعيدة عن المستشفيات.
وأشار مدير مستشفي الكرك الحكومي الى انفتاح المستشفي بكوادره الطبية على جميع الأعمال التطوعية وخاصة الأيام الطبية المجانية لما لها من أثار اجتماعية واقتصادية على أبناء المناطق البعيدة عن المركز بتخفيف الأعباء المالية والوقت والجهد والوصول الى المريض بمكان سكنه.
وقال رئيس الجمعية محمد العميريين ان الحملة الطبية المجانية التى تنظمها الجمعية تأتي للتخفيف على المواطنين من الذهاب الى مستشفيات مدينة الكرك لبعد المسافة وبنفس الوقت وفرت الحملة الأدوية والاستشارات الطبية والفحوصات مجانا لافتا الى ان الحملة الطبية تهدف الى سد النقص في بعض الأدوية في مركز صحى فقوع بالإضافة الى عدم توفر بعض الاختصاصات الطبية.