جمعية الثقافة والفنون في الباحة

تنظم جمعية الثقافة والفنون في الباحة ممثلة في لجنة صناعة الأفلام مسابقة إنتاج الأفلام القصيرة تحت مسمى "أفلام الباحة".

وأوضح منسق لجنة الفنون المسرحية وصناعة الأفلام عيد سعيد الغامدي أن الجمعية تسعى إلى تطوير إنتاج الأفلام القصيرة من خلال إيجاد المنافسة وتشجيع ودعم المبدعين والموهوبين لتصوير وإنتاج الأفلام القصيرة الروائية والوثائقية التي من شأنها نقل الثقافات والخبرات والعادات والتقاليد للمجتمعات الأخرى.

وأضاف "تعتمد المسابقة عدة معايير وشروط، وآخر موعد للمشاركة فيها هو 24 شعبان الحالي، على أن يعلن عن الفائزين نهاية الشهر".وكشف أن بريدا إلكترونياً خصص لتلقي الأفلام.

و أوضح مدير الجمعية علي خميس البيضاني أمس أن تنظيم المسابقة يأتي إيمانا بدور الجمعية في تأهيل وتنمية الكوادر الشابة في صناعة الأفلام، وكذلك التثقيف والتحذير من بعض القضايا الاجتماعية الموجودة في المنطقة.

وأضاف "تشترط المسابقة أن يكون موضوع الفيلم مرتبطاً بأهدافها، وأن يتم إنتاجه وتصويره في المملكة، ولا تقبل الأفلام التي عرضت في مسابقات أخرى، وأن يتوافق مع الاشتراطات الفنية، بحيث يكون من الأفلام وأفلام التايم لابس وأفلام التحريك، وألا تقل مدته عن دقيقة واحدة، ولا تزيد على عشر دقائق، وأن يكون مصوراً بدقة عالية الوضوح، وألا يزيد حجمه على 500 ميجا بايت.