الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون

قدمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ، ممثلة بكافة أعضاء مجلس إدارتها ومنسوبيها في الإدارة العامة والفروع في مختلف مناطق المملكة خالص تهنئتها للقيادة الرشيدة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله - ، ولشعب المملكة كافة ، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.
وأكدت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بأنها دأبت ومنذ نشأتها قبل ما يزيد على (40 عاما) وحتى اليوم على اعتبار اليوم الوطني يوما خاصا للاحتفال بتاريخ الوطن ومناسبة للفخر والاعتزاز بمجد تاريخه وحاضره، وذلك من خلال مشاركة الأهالي في جميع المدن والمحافظات بتقديم الحفلات الشعبية والفقرات الفنية المختلفة والأمسيات الشعرية احتفالا بالوطن ويومه المجيد.

وفي عيد الوطن الرابع والثمانين هذا العام 1435هـ ، تستعد كافة فروع الجمعية لتقديم العديد من الفعاليات والفقرات الفنية، حيث يقدّم فرع جده أوبريتاً خاصاً بهذه المناسبة، بالإضافة إلى عرض لفرقة خواطر الظلام ، كما يقدم فرع المدينة المنورة العديد ورش عمل ، ومعارض تشكيلية، وعروض مسرحية، فضلاً عن إقامة دورات نسائية بهذه المناسبة.

وتحت رعاية صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية يقدّم فرع الجمعية السعودية للثقافة والفنون بعرعر أمسية شعرية والعديد من الفعاليات الفنيّة.

كما يقدم فرح الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالباحة عروضاً مسرحية ، ومعارض للفن التشيكلي ، كما أن فرع الأحساء لديه العديد من الاحتفاليات الخاصة بهذه المناسبة الغالية ومنها ( أوبريت وعرض مسرحي - العاب وفنون شعبية - معرض تشكيلي - معرض صور فوتوغرافية - أمسية شعرية).

فيما يقدم فرع جازان بدوره مسرحية نسائية بهذه المناسبة، كما ستقيم الجمعية حفلاً خاصاً بهذه المناسبة ، أما فرع بيشة فيتهيأ لتقديم عددٍ من العروض والفعاليات الفنية كالفنون التشكيلية والشعبية، كما ستعرض الجمعية مسرحية خاصة في هذا اليوم، أما فرع نجران فسيقدّم ندوة خاصة بمناسبة اليوم الوطني ، إضافة إلى عروض مسرحية بمشاركة إمارة المنطقة.