جمعية الثقافة والفنون في الرياض

 
أقامت جمعية الثقافة والفنون في الرياض مساء يومي الجمعة والسبت الماضيين في مساء امتزج فيه الشعر مع عشق الوطن ، في مركز الملك فهد الثقافي، أمسية شعرية بعنوان "وطني الحبيب" تفاعلا مع عاصفة الحزم وتقديرًا لرجالنا البواسل في الحد الجنوبي وابتهاجًا بالانتصارات التي حققها جيش التحالف العربي بالتنسيق مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني.

وحضر الأمسية رئيس مجلس الإدارة سلطان البازعي، ومدير عام الجمعية سلطان الفقير، وأخرجها للمسرح رجا العتيبي، وأحياها كل من الشعراء: مساعد الرشيدي وفيصل اليامي ومحمـد ابن مريبد وعفاس بن حرباش، وأدار الأمسية الشاعر تركي المريخي، فيما تولى تقديم الحفل محمد الرديني.

وقدم الشعراء خلال الأمسية قصائد وطنية وقصائد أخرى منوعة لاقت تفاعلا كبيرًا من الحضور، واستمع الجميع خلال ساعة كاملة لقصائد الشعراء وإبداعهم، أحيت بها فنون الرياض قيمة الأمسيات الشعرية العريقة في مدينة الرياض، وسط أجواء من الحب والسلام والأمن جسّدت فيها معاني الوطنية والولاء.

وشهدت الأمسية إخراجًا بصريًا جميلًا، جسّدتها خطوط الإضاءة وقطع فنية متناسقة تتناسب مع هذه المناسبات الشاعرية، وكانت اللحظة الفارقة عندما حملت خشبة المسرح الشعراء من الأسفل للأعلى بمصاحبة مؤثرات ضوئية ومقاطع موسيقية مثيرة أعطت لظهور الشعراء المفاجئ على الطاولة مجتمعين ُبعدًا فنيًا لاقى استحسان الحضور. وأوضح رجا العتيبي مدير جمعية الثقافة والفنون في الرياض ومخرج الأمسية الشعرية: لكل مناسبة شكل إخراجي محدد يحدّده محتوى المناسبة، مشيرًا إلى أنه أثث الفضاء المسرحي بألوان مسائية، وانتقالات بطيئة لا تشتت نظر الحضور عن الأمسية، مركزين على نجوم الأمسية، وهذه الأمسية تأتي تضامنا مع عاصفة الحزم وتجاوبًا مع اليوم الوطني الذي يحل علينا خلال الأسابيع المقبلة.

و تم تكريم الشعراء المشاركين ومركز الملك فهد الثقافي وقناة روتانا خليجية الراعي الإعلامي