تكريم الفائزين في مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي

كُرّم عدد من أبرز المصورين الفوتوغرافيين الإماراتيين والعرب والدوليين، مساء الإثنين، ، في منارة السعديات، في أبوظبي، خلال حفل توزيع جوائز مسابقة "الإمارات للتصوير الفوتوغرافي"، في دورتها الثامنة التي تعد واحدة من أبرز مسابقات التصوير الاحترافي في العالم.
وتضمنت الدورة الثامنة من المسابقة التي نظمتها هيئة "أبوظبي للسياحة والثقافة"، مشاركة 8410 مصورين فوتوغرافيين من 58 دولة حول العالم، تقدموا بـ 35.985 صورة فوتوغرافية مميزة.
وذهبت الجائزة الكبرى في المسابقة إلى الإيطالية كريستينا غارزوني عن مجموعة الصور المؤثرة "الحج إلى لاليبيلا"، وتبلغ قيمتها ثمانين ألف درهم وميدالية ذهبية من الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي. ونال البلجيكي روب فان تينين جائزة أفضل مجموعة صور "Portfolio" عن مجموعته "سباق الكلاب" وتبلغ قيمتها عشرين ألف درهم إماراتي وميدالية ذهبية من الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي.
تضمنت المسابقة 7 فئات أخرى هي الطبيعة، والصور الإبداعية، والسفر والسياحة، والألوان، و"صورة المستقبل بعيون المستقبل"، والصور المطبوعة الملونة وبالأبيض والأسود؛ كما اشتملت على المدارس المختلفة والأساليب الفنية مثل البانوراما، والمعالجات التقنية الفنية الحديثة، والصور الفوتوغرافية الرقمية، وأعمال الطباعة.
وتضم لجنة التحكيم خبراء دوليين ومصورين فوتوغرافيين عمعروفين، مثل سعيد الشامسي من الإمارات، ومانوليس ميتزاكي من اليونان، وأيمن لطفي من مصر، وزهو ميشينج من الصين، وديفيد تاي من سنغافورة. واجتمع أعضاء اللجنة في أبوظبي لتقييم المشاركات وفقاً لنظام درجات صارم يكفل تلبية المشاركات الفائزة أعلى المستويات الفنية.