مسابقة غنى الأحساء الضوئية

أعلن مدير الإعلام وعلاقات الشركاء في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سعود بن فيصل بن مشعل، عن تبني الهيئة تعميم فكرة مسابقة التصوير الفوتوجرافي "غنى الأحساء" في موقع التواصل الاجتماعي "الإنستغرام" على مستوى مناطق ومحافظات المملكة.
وأوضح الأمير سعود بن فيصل مساء الثلاثاء خلال كلمته في الحفل الختامي للمسابقة وتكريم الفائزين في المدرسة الأميرية في وسط الهفوف التاريخي، أن هذه المسابقة حظيت بدعم وتأييد وتشجيع من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، لهواية التصوير، ودعمها الجوانب السياحية والتراثية والأثرية والحرفية، لا سيما أن الأمير سلطان بن سلمان هو واحد من المصورين الذين يمتلكون عدسة مميزة.
وعبر عن اعتزازه لمنح شبكة المدن الإبداعية التابعة لمنظمة "اليونيسكو"، عضوية انضمام "الأحساء" إلى الشبكة في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية، وذلك ضمن 47 مدينة جديدة على مستوى العالم لهذا العام.
وتابع مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء وليد الحسين، خلال كلمته في الحفل، إن المسابقة تأتي متزامنة مع منح اليونيسكو عضوية انضمام الأحساء إلى شبكة المدن الإبداعية الخلاقة، وإن المسابقة حظيت باستحسان المصورين الفوتوجرافيين المحترفين في الأحساء وخارجها، وأثروا المسابقة بعدد كبير من الصور الاحترافية.
مميزات شبكة المدن الإبداعية
تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال الإبداعي
الالتزام بالاستثمار في الإبداع كطريق للتنمية الحضرية المستدامة والإدماج الاجتماعي والحيوية الثقافية
إدماج الصناعات الثقافية والإبداعية في عملية التنمية المحلية تطوير التعاون الدولي بين المدن، وذلك من خلال إقامة شراكات متعددة الأطراف على الصعيد العالمي
تيسير تبادل الخبرات والمعارف والموارد بين أعضائها كوسيلة لتعزيز تنمية الصناعات الإبداعية
الفائزون 
عبدالله العيدي
عبدالعزيز البقشي
حسين بوحليقة
عبدالله المبرزي
عبدالله الشيخ
فاطمة الصبيحة
سجاد الكاظم
إسماعيل بوشفيع
زكية العلي
أفراح الزهراني
محمد المهنا
جعفر العبيد