انطلاق فعاليات مهرجان"طاولة الزهر"

انطلق في صالة "Crepe Coffee" في الشارع السياحي في عاليه، فعاليات "المهرجان السنوي الحادي عشر لطاولة الزهر (المحبوسة)"، في احتفال حضره رئيس بلدية مدينة عاليه وجدي مراد ممثلاً في نائبه سمير خوري، ورئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب وحشد كبير من المشاركين.
وألقى معد ومنظم المهرجان الفنان فؤاد الحكيم كلمة، أشار فيها إلى أن "التصميم هو الأساس للوصول إلى الهدف، نحن على الأرض نتابع ونتابع بإقامة هذا النشاط للرياضة الفكرية في طاولة الزهر، مؤكدًا أنه "لم يكن اسمها بالأساس طاولة الزهر، لا بل جاءت ردًا على لعبة "الشطرنغ" ونسبت يومها إلى الملك الفارسي نرد شيك بابك لذا سميت يومها بلعبة النرد"
ولفت حكيم إلى، أنّ لعبة "طاولة الزهر" تكرس للعيش المشترك والتعارف، حيث وجه شكره لرئيس بلدية عاليه وجدي مراد على دعم هذا النشاط.
وأكّد حكيم أنّ المهرجان سيصل، إلى قرى القضاء، مبينًا، "سيكون لنا لقاء، بمباراة لليلة واحدة ينتج عنها كأس أول يحمل اسم بلدية القرية وكأس ثان يحمل اسم نادي أو جمعية، وفي نهاية المطاف، سيكون لدينا 64 فائز بالمركز التأهيلي الأول، ويكون لهم مباراة نهائية في مدينة عاليه وبرعاية البلدية على كأس الكؤوس مرتبة ثانية إضافة إلى جائزة مادية ومن النهائيات الأولى والثانية هناك كأس الكؤوس مرتبة ثالثة لإحدى الأندية أو الجمعيات في المنطقة وعلى الأغلب ستكون لجمعية التجار في منطقة عاليه والتي يترأسها الأستاذ سمير شهيب".
ورأى نائب رئيس بلدية مدينة عاليه سمير خوري، أن "أهميته المهرجان تتمثل في استمراريته على مدى 11 عامًا وفي جمع اللبنانيين من المناطق المختلفة".
وأوضح خوري، "أنّ عاليه المدينة ستظل حاضنة لجميع اللبنانيين في موسم سياحي لا يرقى إلى ما نطمح إليه،  بالرغم من أن عاليه تخطت منذ سنوات عدة السياحة الموسمية وكرست عبر موقعها المتميز السياحة المستدامة".
ورحب خوري برؤساء البلديات في القضاء وبجهود الفنان فؤاد الحكيم، مشيرًا إلى أن "هناك الكثير من الأنشطة التي ستشهدها عاليه هذا الصيف على جاري عادتها"، كما ضرب رؤساء البلديات الزهر معلنين انطلاق المهرجان في حفل "كوكتيل".