د. الطيب السماني الشيخ

تراس اليوم د. الطيب السماني الشيخ الامين العام لمنظمة ابرار لرعاية معاقي الحرب وضحايا الالغام ورئيس اللجنة العليا لجائزة نجاة صالح لابحاث الاعاقة بمقر المنظمة الاجتماع السادس للجنة العليا للجائزة .


وقال سيادته في تصريح ( لسونا) ان الاجتماع استمع لتقارير من اللجنة المالية والاعلامية حول الخطوات التي تمت والمعوقات التي تواجههم وامن الاجتماع علي ضرورة تحديد موعد لاجتماع مع الاستاذة امل البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم وراعية الجائزة لاطلاعها علي ماتم من خطوات في الترتيب لاعلان الجائزة في ديسمبر القادم والمعوقات التي تواجه اللجنة في عملها ومساعدة اللجنة علي حلها .


واضاف بان الجائزة تعد أول جائزة للنهوض بذوي الإعاقة في كل المجالات والحصول علي حقوقهم وتهتم بمجال البحث الاجتماعي والتطوير الهندسي لمعينات المعاقين بجانب الدور التنموي للمعاقين في المجتمع مشيرا الى أن هناك جائزة تشجيعية مصاحبة للمعاقين لتنشيط قدراتهم ومؤكدا ان هناك لجنة علمية متخصصة تشرف على الجائزة واستعرض أهداف و شروط الجائزة والتى تشمل تشجيع البحوث والدراسات في مجال الإعاقة وتشجيع الجهات الخيرية والإنسانية لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ولفت أنظار الأمة تجاه المعاق ودوره في المساهمة التنموية والاجتماعية وإدماج المعاق في الحياة الاجتماعية وهي عبارة عن ثلاثة جوائز قيمة الاولى 30 ألف جنيه والثانية 25 ألف جنيه والثالثة 15 ألف جنيه .


واعلنت اللجنة طالبي استمارة التقديم للجائزة امكانية الحصول عليها من مقر المنظمة بحي الزهور غرب مستشفي ابن سيناء او من الموقع الالكتروني للمنظمة .


وتشير (سونا) الي أن الاستاذة نجاة صالح هي ناشطة في مجال العمل الانساني والطوعي وواحدة من مؤسسي منظمة"أبرار" .