سفير المملكة المغربية لدى الدولة

التقى الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، السيد المكي كوان سفير المملكة المغربية لدى الدولة، وناقشا خلال اللقاء إمكانية تقديم أمسية موسيقية مغربية في "كتارا" في 23 ديسمبر المقبل. 

وقد رحب السليطي بالمقترح قائلا إن أبواب "كتارا" مفتوحة لكل ما يثري الساحة الثقافية، ويسمو بالذائقة الفنية، مؤكدًا أن "كتارا" تسعى دائما إلى الانفتاح على مختلف الثقافات وتقديم فعاليات متنوعة ترضى جميع زوارها من مختلف الجنسيات والفئات، مبينا أن تقديم أمسية موسيقية مغربية سيلاقي قبول واستحسان الكثيرين من محبي هذا اللون. 

وأضاف ان الطرب الأندلسي له عشاقه ومحبوه، وهو فن راق بأشعاره وإيقاعاته الجميلة، مشيرًا إلى أن الحي الثقافي "كتارا" كان قد نظم أسبوعا ثقافيا مغربيًا تضمن العديد من الأنشطة، من بينها الموشحات الأندلسية، وقد حظي الأسبوع بحضور جماهيري غفير من جنسيات متعددة.

 من جانبه قال سفير المملكة المغربية لدى الدولة إن الجانب الموسيقي في المغرب ثري ويتوجب علينا تسليط الأضواء على بعض جوانبه، وخصوصا الجانب الكلاسيكي، مضيفا أن "الطرب الأندلسي هو ما نتقاسمه في كل دول المغرب العربي من إيقاع وإنشاد وتمتد جذوره إلى العمق العربي، والموشحات الأندلسية خير دليل".
 
كما أشاد بالمجهودات التي تبذلها المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، للانفتاح على مختلف الثقافات والتقريب بينها، علاوة على سعيها الدؤوب إلى تأصيل التراث والمحافظة عليه وهو ما تجسدت أجمل صوره في مهرجان "كتارا" الخامس للمحامل التقليدية، مبينًا أن الجانب الثقافي هو الجانب الأسلم والأسهل للتقريب بين الثقافات، وقال: "لغة الثقافة بمختلف فروعها لغة سامية وراقية وتصل إلى الجميع على اختلاف لغاتهم وألسنتهم".