مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار

اختتمت أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام البرنامج التدريبي الذي نظمته بعنوان " الحوار الحضاري" على مدار يومي الأحد والأثنين الماضيين ، بمشاركة 57 متدرباً .

وهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين فيه من الحوار مع الثقافات والحضارات المختلفة ، ونشر ثقافة الحوار والتبادل الحضاري البناء واحترام الثقافات الأخرى والقيم النبيلة وتعزيزها بين الشعوب ، وتعميق ثقافة الحوار والتفاهم لمعالجة المشكلات الإنسانية .

وتناول البرنامج التدريبي الذي عقد في مقر أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام ، عددًا من المواضيع والمهارات ، لإكساب المتدربين مهارات الحوار مع الآخر .
وتضمنت الحقيبة التدريبية للبرنامج الذي يأتي في سياق سلسله كاملة من البرامج والدورات التدريبية التي تنظمها أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام ، جملة من المحاور الخاصة بالحوار الحضاري ، منها محور أنت والآخر ، كيف تحاور ؟ ، وكيف تعرف القيم الأساسية للحوار الحضاري ؟ ، كيف نتعامل مع الانفتاح الحضاري الذي نعيشه ؟ ، كيف تمارس التسامح في حياتك ؟ ، لماذا نتحاور مع المختلفين عنا حضارياً وثقافيا ً؟ .

يشار إلى أن المتدربين في البرنامج تم تقسيمهم خلال الدورة التدريبية إلى مجموعتين تولى الإشراف على الأولى منها الدكتور محمد السيد ضمت " 35 " متدربًا "، والمجموعة الثانية الدكتور عبدالله التركي وضمت " 22 " متدربًا، وفي نهاية البرنامج منحت الأكاديمية المتدربين شهادات إتمام الدورة التدريبية