السيد الشيخ احمد ولد الشيباني


نظمت الاتحادية الجهوية لرابطات آباء التلاميذ والطلاب بنواكشوط الشمالية حفلا لتكريم التلاميذ المتفوقين في شهادتي ختم الدروس الابتدائية والاعدادية والباكلوريا.

كما تم خلال الحفل كذلك تكريم المسؤولين الاداريين والتربويين والمنتخبين الذين ابلو بلاء حسنا في الرفع من المردودية التربوية للتلاميذ بالولاية.

وفي كلمة له بالمناسبة ثمن مستشار وزيرالتهذيب الوطني السيد الشيخ احمد ولد الشيباني هذه المبادرة التي تدخل ضمن سياسة قطاع التهذيب الوطني الهادفة إلى تشجيع المتفوقين في الامتحانات والقائمين على الاداءالتربوي.

وقال إن رابطة آباء التلاميذ تعد شريكا فاعلا في مجال التعليم ولاغنى عن دورها لتفعيل العملية التربوية.

ومن جانبه أعرب مساعد والي انواكشوط الشمالية السيدانجاي شعيبو باسم الوالي عن تثمنه لهذالحفل الذي تكرم فيه فلذات أكباد المجتمع وعماد مستقبله على النتائج التي حصلوا عليها في الشهادات الوطنية.

وقال إن تطوير التعليم والتحسين من نوعيته والرفع من مستواه أحتل محورا هاما في برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الانتخابي الذي نال ثقة الشعب الموريتاني.

وبدوره أكد الدكتور باحمادي الحسين رئيس الرابطة الجهوية لآباءالتلاميذ والطلاب بنواكشوط الشمالية على أن هذا التكريم يعد تتويجا للجهودالتي قامت بها الاسرة التربوية للرفع من مستويات الابناء خلال السنة الدراسية 2014/2015.

وقدم تشكراته لولاية نواكشوط الشمالية وللسلطات الادارية والتربوية والمنتخبين على الجهود التي قاموا بها لنجاح العملية التربوية ولتشجيع المتميزين من التلاميذ بالولاية.

وذكر بالجهودالتي قامت بها رابطته لتنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية الهادفة الى جعل سنة2015 سنة للتعليم من خلال الحملات التحسيسية والتعبوية التي نظمتها في أطراف الوطن.

وتميزالحفل بمداخلات للمهتمين بالشأن التربوي من آباء ومنتخبين ومسؤلين تربويين.