مكتبة الأسكندرية

 تنظم إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية معرضا ولقاءات غدا "الخميس" تحت عنوان مشروع "الهروب إلى المستقبل- الإسكندرية"، بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة ومؤسسة ###Save Alex###، وكلية الفنون بمدينة "أكس أون بروفانس" بفرنسا، وكلية الفنون ب"أفنيون" بفرنسا، وبتنسيق من مشروع "ترانفيرسيتيه" ####Transverscité### ومشروع "رامي" ##RAMI platform###.

ذكر بيان أصدرته مكتبة الإسكندرية اليوم "الأربعاء" أن الفعاليات تنطلق غدا بعرض نتائج ورشة العمل التي أقيمت بإشراف أليز ألوان؛ أستاذ الترميم والأمانة المتحفية للتراث الثقافي بكلية الفنون بمدينة أفينيون بفرنسا، بمشاركة طلاب الدراسات العليا بكلية الفنون الجميلة المصريين والفرنسيين، وبالتعاون مع وحدة المعارض الفنية الدائمة بمكتبة الإسكندرية.

وتهدف الفاعليات إلي دراسة مجموعة المقتنيات الفنية بمتحف كلية الفنون الجميلة وطرق عرضها وبحث أهميتها التاريخية في نشأة الحركة الفنية التشكيلية بالإسكندرية في أوائل القرن العشرين، وتقديم توصيات مفصلة لأفضل طرق لحفظها وترميمها وعرضها، وربطها بالأعمال الفنية الأخرى بالمدينة من نفس الحقبة، وبحث سبل تحقيق تفاعل أكبر مع زوار المتحف.

ويعقب الافتتاح معرض لفن الفيديو لأعمال تمت من خلال ورشة العمل الأخرى والتي تمت في منطقة كفر عشري بالإسكندرية بالتنسيق مع مؤسسة ###Save Alex### وأشرف عليها الفنانون (فرنسوا لوجو وجيلوم ستانيارو) من جامعة إكس أون بروفانس، وحضرها عدد من طلبة كلية الفنون الجميلة.

ويتضمن البرنامج ندوتين حول ورش العمل كأسلوب معاصر للتعلم، وحول سبل تعليم تطبيقات الوسائط المتعددة ###Multimedia### في الفنون.