مسجد النور في الشارقة

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة 12 برنامجًا دينيًا، تم إعدادها لتنفيذها خلال أيام شهر رمضان المبارك، وذلك تحت مسمى "شهر الرحمة والمغفرة"، حيث تتضمن هذه البرامج أكثر من 166 فعالية ونشاطًا، وذلك تزامنًا مع احتفالات إمارة الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014.
ورفع رئيس دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ صقر بن محمد القاسمي، التهاني والتبريكات إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخيهما الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأصحاب السمو حاكم الإمارات، وشعب دولة الإمارات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وأوضح رئيس دائرة الشؤون الإسلامية، أنّ البرنامج الجديد تم إطلاقه من أول شعبان الماضي وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، مبينًا أنّ "احتفالنا بشهر رمضان المبارك يأتي تزامنًا مع احتفالاتنا بالشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014".
وقد أطلق على هذا البرنامج شعار "شهر الرحمة والغفران"، وذلك بالتعاون مع عدد من الدوائر والمؤسسات المحلية والحكومية في الإمارة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج جاء بتوجيهات من الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وحرصه على نشر الدعوة والنصح في ربوع الإمارة.
وأشار الشيخ صقر بن محمد القاسمي إلى، أن هناك 166 نشاطًا تنفذها الدائرة خلال شهر رمضان على مستوى الإمارة، منها فقط 85 في مدينة الشارقة، حيث انطلقت هذه الفعاليات اعتبارًا من أول شعبان الماضي.
ونوه القاسمي، أنه تم تحديد مساجد معينة لفترة الاعتكاف في مدينة الشارقة ومساجد المنطقة الوسطى والشرقية، منها 85 مسجدًا في مدينة الشارقة، و10 في مدينة خورفكان، كما تم تحديد جزيرة أبو موسى أيضًا ليقام بها الاعتكاف، وسيتم لاحقًا تحديد أسماء هذه المساجد، ولن يسمح بالاعتكاف في مساجد غير المساجد المذكورة.
 ولفت الشيخ يوسف الحمادي رئيس قسم الوعظ في دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، إلى أن "البرنامج جاء بتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة، ويتضمن فعاليات ونشاطات متنوعة لتصل إلى اكبر شريحة ممكنة من الناس، وذلك من خلال الندوات والدورات العلمية، والتي حرصنا على أن تكون بأكثر من لغة مثل العربية والانكليزية والأوردية والفلبينية".