أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز

يفتتح أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، مساء الثلاثاء، فعاليات برنامج أرامكو السعودية "إثراء المعرفة" الذي يستمر على مدى 30 يومًا في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويأتي إطلاق شركة "أرامكو" لهذا البرنامج مشاركة منها للمواطنين والمقيمين وزوار مدينة الرياض فرحة عيد الفطر، حيث ستتواصل فعاليات البرنامج يوميًا من الخامسة مساء حتى الحادية عشرة ليلاً.

ويشكل برنامج "إثراء المعرفة "2014 إضافة مميزة للفعاليات الثقافية على مستوى المملكة، ويعد من أبرز برامج المواطنة التي تقدمها "أرامكو" السعودية للمجتمع بفئاته العمرية في إطار جهودها الوطنية المناطة بها في تحويل مجتمع المملكة إلى مجتمع المعرفة.

ويتميز البرنامج بشموليته وتنوعه، وتقديمه مزيجاً متوازناً بين التعليم بالترفيه من جهة، وبين العلوم والفنون من جهة أخرى، كما يحتضن مجموعة من الفعاليات التي تقدم لأول مرة في مثل هذه المحافل الثقافية.

وأعلن نائب الرئيس للآثار والمتاحف، المشرف على مشروع الملك عبدالله للتراث الحضاري في الهيئة العامة للسياحة والآثار، الدكتور علي الغبان، عن أن المتاحف ستعمل خلال إجازة عيد الفطر، وذلك في إطار اهتمام رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار سلطان بن سلمان بمشاركة المتاحف في المناسبات الوطنية والاجتماعية وربطها بالأنشطة السياحية، مشيرا إلى أن فتح المتاحف ابتداء من الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء.

وأوضح أن المتاحف سيعمل فيها مجموعة من المرشدين لتعريف الزوار بالمعروضات ، بهدف التعرف على التراث المحلي والآثار الإنسانية، ما يعزز الجهود المحلية للمحافظة على التراث والثقافة والحرف المحلية وتقديمها للزوار بشكل أفضل.