نادي الأحساء الأدبي

أكد مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي، خلال اجتماعه أخيراً، برئاسة رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري، تنفيذ فعالية مساء كل ثلاثاء من كل أسبوع، وذلك ضمن خطة النادي للموسم الثقافي المقبل، التي تنطلق فعالياته عقب إجازة عيد الأضحى المبارك المقبل.

وأشار الشهري إلى أن مجلس الإدارة، وافق على الخطة المبرمجة زمنياً بالفعاليات طوال العام، والتي تشتمل على حزمة من الأمسيات المنبرية والمحاضرات والدورات التدريبية وورش العمل للذكور والإناث. وشدد على أن انسجام مجلس إدارة النادي وراء تميز النادي –على حد قوله-، واصفاً ذلك الانسجام بـ"النموذجي"، مؤكداً عدم حدوث أي خلافات بين أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، إذ إن العلاقة مثالية بين النادي والمثقفين والمثقفات في النادي، وهذا إن دل فإنما يدل على وعي أدباء وأديبات الأحساء نحو العمل الثقافي في المحافظة.

وأضاف أن الجهة المختصة في النادي، فرغت من تجهيز المكتبة "المصغرة"، التي تشتمل على 50 إصداراً أدبياً وثقافياً متنوعاً – هي جميع إصدارات النادي منذ تأسيسه في رمضان 1428 حتى الآن- والمزمع تدشينها في صالة المغادرة بمطار الأحساء الدولي خلال الأيام القليلة المقبلة، وستليها مكتبات "مصغرة" أخرى في مواقع "الانتظار" بالقطاعات المختلفة بهدف توسيع دائرة القراءة.

وأبان أن أعضاء مجلس الإدارة خلال اجتماعهم الأخير، ناقشوا المراحل الإنشائية لمقر النادي الجديد، والتي تسير وفق الخطة الزمنية المحددة لأعمال المشروع، بجانب التأكيد على تفعيل شراكات النادي مع القطاعات الحكومية والأهلية، والتي من بينها تنفيذ عمل مسرحي للأطفال في مهرجان الطفل المسرحي بالتعاون مع فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في المحافظة، حسبما ذكرت صحيفة "الوطن".