عبد القادر خمري

استقبل وزير الشباب عبد القادر خمري يوم الخميس من قبل الرئيس الغاني جون دراماني ماهاما على هامش أشغال مؤتمر اتحاد الشعوب الإفريقية الثامن، المنظم بأكرا حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح ذات المصدر أن السيد خمري قد اغتنم هذه الفرصة لإبلاغ رئيس الدولة الغاني "التحيات الحارة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و تمنياته الصادقة بالنجاح و التطور لغانا و شعبها بمناسبة الذكرى ال58 لاستقلالها".

كما ابلغه "تهاني و شكر الرئيس بوتفليقة على احتضانه هذا المؤتمر بأكرا وعلى الجهود التي تبذلها غانا و دعمها التاريخي لوحدة الشعوب الإفريقية كتعبير عن إفريقيا أصيلة ومحررة و طموحة على الطريق الذي رسمه الزعماء المؤسسون للحركة من بينهم نكروما و فرانتز  فانون و بن بلة و جوليوس نيريري".

من جانبه طلب رئيس غانا من الوزير خمري تبليغ "شكره الجزيل لرئيس الجمهورية للحضور القوي للجزائر في هذا المؤتمر ال8".

وجدد التأكيد على "إرادة غانا في العمل مع رئيس الجمهورية من اجل رفع تحديات الأمن و التنمية و مكافحة الإرهاب و تموقع إفريقيا على الساحة الدولية من اجل دور أكثر حيوية و اكبر حول المسائل التي تثير انشغال القارة".

كما أعرب عن "ارتياحه الكبير لعلاقته مع الرئيس بوتفليقة و حكومة وشعب الجزائر" و هي العلاقة -كما قال- "التي صهرها التاريخ و عزم الحكومتين على  تحرير إفريقيا و تنميتها و ازدهارها الاقتصادي و الاجتماعي".