الرئيس الجزائري بوتفليقة مع وزير خارجية العراق

بحث الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، اليوم في العاصمة الجزائرية العلاقات الجزائرية العراقية، مع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري والذي بدأ زيارة رسمية إلى الجزائر قبل يومين التقى خلالها نظيره رمطان لعمامرة، ورئيس الوزراء عبدالملك سلال.

وأكد الطرفان على أهمّـيَّة تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين ومواصلة التعاون، والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات، كما لحثا الجهود الاقليمية والدولية الرامية لمكافحة الإرهاب، ومجابهة الفكر المتطرف.
وأشاد الرئيس بوتفليقة، وفقا لبيان الخارجية العراقية وصل "بوابة العرب" نسخة منه، بالعلاقات التاريخيّة بين البلدين والجُهُود التي يبذلها العراق في إرساء الأمن، والاستقرار، والانتصارات التي تحققت على الإرهاب.

وبدوره أكد الجعفري على اعتزاز العراق بعلاقات الأخوة التاريخية التي تجمع بين البلدين، مؤكدًا على أهمية العمل للارتقاء بأطر التعاون الثنائي والعمل على رفع زخم الاستفادة ممّا يتمتع به البلدان من إمكانيّات، وقدرات كبيرة.

وأوضح الجعفري عقب لقائه الرئيس الجزائري أن اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، وتنسيق المواقف السياسيّة بين البلدين في القضايا الإقليمية، والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في الأراضي الفلسطينيّة، والأزمتان السورية والليبية.