توقيف عصابة

تمكنت مصالح أمن ولاية سكيكدة من توقيف عصابة أشرار خطيرة تضم 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 54 سنة مسبوقين قضائيا اختصوا في تزوير وثائق رسمية ووضع مركبات للسير بمواصفات تقنية غير مطابقة, حسب ما علم اليوم الثلاثاء من ذات المصالح الأمنية.

وأفاد نفس المصدر بأن حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات حول نشاط مشبوه لأحد عناصر هذه الشبكة الإجرامية كونهم يحوزون على سيارات فخمة من دون وثائق ثم يقومون باستصدار وثائق مزورة ولوحات ترقيم جديدة غير مطابقة و ليتم فتح تحقيق في القضية. وأوضح أن في 14 أفريل الجاري قامت عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لمدينة رمضان جمال بتوقيف أحد المشتبه بهم الذي عثر بحوزته على بطاقتين رماديتين لنفس المركبة.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة تم تفتيش أحد المباني في طور الإنجاز ببلدية أم الطوب  ليتم العثور على سيارة فخمة و الكشف عن الشريكين الثاني والثالث في الشبكة واللذين تم توقيفهما يوم الأحد الأخير ببلدية تمالوس . وأضافت مصالح الأمن أنه  تم العثور بحوزة أحدهما على 14 مفتاح تشغيل مركبات وبطاقة ذاكرة للسيارات و 4 بطاقات رمادية وبعض المعدات المستعملة في السرقة والتزوير كما كشفت التحريات عن تورط شريك ثالث في القضية .

وقد تم تقديم المشتبه بهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة اليوم الثلاثاء حيث وضعوا تحت الرقابة القضائية عن تهمة " تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنحة و جنحة التزوير واستعمال المزور و وضع مركبة للسير بوثائق غير مطابقة و السرقة.