استمرار الاحتجاجات المناهضة للعنف الطائفي

 تجمع اليوم الخميس مواطنون ينحدرون من منطقة "وادى ميزاب" ، ويقيمون "بوهران" لليوم الثانى على التوالى للاحتجاج على أحداث العنف التى خلفت عدة ضحايا بولاية "غرداية" الجزائرية ، خاصة بالقرارة وبريان.

وحمل المشاركون فى الوقفة - بساحة عيسى مسعودى أمام مقر محطتى التلفزيون والإذاعة الوطنية - لافتات كتبت عليها شعارات تندد بالعنف ، وتدعو إلى عودة الهدوء والأمن بالمنطقة.

من جهة أخرى ، تجمع تجار ميزابيون أمام كل من مسرح "عنابة" ومقر الأمن الولائى لولاية باتنة ؛ احتجاجا على أعمال العنف فى غرداية.. ففى عنابة تجمع العشرات أمام مسرح المدينة ، غير البعيد عن ساحة الثورة ، حيث رددوا النشيد الوطنى حاملين لافتات حملت عبارات من بينها "سنتان من سفك الدم بركات!" (أى كفى) .

وفى ولاية "باتنة" ، نظم حوالى 200 شخص تجمعا مماثلا في حين أغلقت جميع المحلات التجارية التى يملكها ميزابيون لليوم الثانى على التوالى ، مثلما كان عليه الأمر بكل من عنابة وسطيف. 

ولقى 22 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات بجروح فى ولاية غرداية خلال عنف مذهبي مطلع يوليو الجارى حسب حصيلة أوردتها الولاية ، فيما شهدت الأحداث أعمال تخريب وحرق طالت منازل ومحلات تجارية.