الجيش الجزائري

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الخميس، في إطار مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة، من كشف وتدمير مخابئ للإرهابيين وضبط كمية من الأسلحة بالعديد من مناطق الوطن.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة أنه "في إطار محاربة الارهاب والجريمة المنظمة وبفضل اليقظة المستمرة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة) يوم 14 أفريل 2016، من كشف مخبأ يحتوي على مقذوف و 1000 طلقة من عيار 7,62 54 وقنبلة يدوية و 56 كلغ من مواد متفجرة".

كما "أوقفت مفرزة أخرى بتمنراست، وبالتنسيق مع أفراد الجمارك الجزائرية، 72 شخصا من جنسيات إفريقية مختلفة وضبطت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة و 9 أجهزة كشف عن المعادن و 4 عربات رباعية الدفع".

ومن جهة أخرى، "قامت مفرزة بكشف وتدمير 3 مخابئ للإرهابيين و 3 قنابل ولغم تقليدية الصنع بعين الدفلى (الناحية العسكرية الاولى)". وبالوادي والأغواط (الناحية العسكرية الرابعة)، "قامت مفارز بالتنسيق مع أفراد الدرك الوطني، بتوقيف شخصين وضبط 7 بنادق تقليدية الصيد وبندقية صيد".

كما "تمكن أفراد الدرك الوطني وحرس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف (الناحية العسكرية الخامسة) من إحباط محاولات تهريب 42206 لتر من الوقود".