الهلال الأحمر الجزائري

قرَّرت الحكومة الجزائرية إرسال مساعدات إنسانية جديدة تقدر بـ 30 طنًا للسكان الليبيين المقيمين في بلديات غات أوباري وغدامس القريبة من الحدود الجزائرية. وكشف بيان لوزارة الدفاع الجزائرية, أن المساعدة تتألف أساسًا من مواد غذائية وصيدلانية تم تسليمها اليوم بالتشاور والتنسيق مع المؤسسات الليبية الشرعية.

وأوضح البيان أن هذه المساعدات الإنسانية تدل على تضامن الجزائر مع الشعب الليبي خاصة في رمضان الكريم، كما أن هذه المساعدة تدخل في إطار الجهود التي تبذلها الجزائر لمساعدة ليبيا من أجل التغلب على الأزمة التي يواجهها منذ سنوات. وشدد في الختام على عزم الجزائر على محافظتها على روح التضامن مع الشعب الليبي ومواصلة جهودها مع جميع الأطراف الليبية وكذا تشجيعها ومرافقتها نحو الحل السياسي والحوار الليبي الشامل والمصالحة الوطنية بغرض الحفاظ على وحدة ليبيا الترابية ووحدة شعبه.

وليست هي المرة الأولى التي تقدم فيها الجزائر مساعدات إنسانية للمواطنين الليبيين القاطنين على حدودها, حيث قدمت لهم شهر فبراير / شباط الماضي مساعدات إنسانية تقدر بـ 30 طنا من المواد الغذائية, وقبلها بأيام قدمت الحكومة الجزائرية مساعدة تتمثل في 20 ألف لتر من "الديزل" موجهة الى مستشفيات غات وأوباري في ليبيا التي تواجه صعوبات بسبب الانقطاع المتكررة للتيار الكهربائي .