الدرك الوطني

أعلنت مصالح الدرك الوطني اليوم الاحد عن توقيف قاتل امرأة تبلغ من العمر 38 سنة يوم 10 أيلول بحي 130 مسكن ببابا احسن (ضاحية الجزائر العاصمة) إضافة إلى شركائه في الجريمة.

وأوضح قائد مجموعة الدرك الوطني بالدويرة، محمد الطاهر شياحي، في ندوة صحفية ان "محققي فرقة الدرك الوطني ببابا احسن التابعة للمجموعة الإقليمية للدويرة قد تمكنت في ظرف أسبوع من فك خيوط هذه الجريمة الشنيعة".

وأوضح رئيس فرقة الدرك الوطني ببابا احسن، حسين سوالمية الذي قاد هذا التحقيق ان القاتل و شركائه الخمسة جميعهم ينحدرون من ولاية تبسة و يعملون كبنائين في إحدى الورشات المجاورة للعمارة التي تسكن فيها الضحية.

و اظهر التحقيق ان السرقة كانت الدافع الرئيسي لهذه العصابة من الأشرار،  حيث ان المتهم الرئيسي في هذه القضية و هو مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 24 سنة دخل اولا الى شقة الضحية الواقعة بالطابق الأول من عمارة عبر إحدى النوافذ التي تركت مفتوحة و حاول في بادئ الأمر الاعتداء على الضحية.

وأضاف رئيس فرقة الدرك الوطني ببابا احسن ان "الضحية و بعد أن حاولت مقاومة المعتدي بكل قواها طلبت النجدة من الجيران لمساعدتها و قد وجدت ميتة بعد أن تعرضت للخنق".

كما أشار المحقق إلى أن "القاتل قد لاذ بالفرار نحو مدينة مسقط رأسه حاملا معه مبلغا صغيرا يقدر ب1400 دج و هاتف نقال" مضيفا أنه "بفضل هذا الهاتف النقال تم تحديد هوية القاتل و توقيفه يوم الأربعاء المنصرم".

وخلص المصدر ذاته الى ان المتهمين الستة الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 24 سنة ستوجه لهم ست تهم و هي "تكوين جمعية أشرار و السرقة الموصوفة مع ثلاثة ظروف مشددة و القتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد".

المصدر: واج