رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد العزيز بوتفليقة

أكد رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة يوم الخميس على الموقف الثابت للجزائر الذي يترجم "بصدق وأمانة" سياستها في العلاقات مع الدول لا سيما مع الأشقاء من أجل أن يعم السلم والأمن كل أرجاء العالم.

وأضح رئيس الجمهورية في رسالة وجهها بمناسبة افتتاح مهرجان جميلة الدولي وقرأها نيابة عنه المستشار لدى رئاسة الجمهورية، محمد علي بوغازي، أن "هذا الموقف الثابت للجزائر شعبا وحكومة يترجم بصدق وأمانة سياستها التي درجت  عليها في العلاقات مع الدول لاسيما مع الأشقاء من أجل أن يعم السلم والأمن كل أرجاء العالم".

وقال في هذا الصدد:"لقد كان للتعبير عن تضامن الجزائر مع أهل غزة أوجه شتى كلها جديرة بالإشادة والتنويه وأخص منها بالذكر مساهمة قطاع الثقافة من خلال إفراد محتوى طبعة مهرجان تيمقاد الدولي السادسة والثلاثين للتعبير عن التضامن بالكلمة الواحدة وبالصوت الواحد وبالنغمة الواحدة مع الشعب الفلسطيني الصامد وبتحويل مداخيلها لفائدته بتجاوب ومشاركة كريمة سخية من قبل كافة الفنانين الجزائريين وزملائهم الوافدين من البلدان الشقيقة والصديقة".

وأضاف الرئيس بوتفليقة قائلا: "وما كان لينجح هذا المسعى الثقافي التضامني لولا الإقبال المشهود لمواطنات منطقة الأوراس الأشم ومواطنيها على حضور كل سهرات المهرجان".